الإنتربول يحذر الجزائر من 1500 مقاتل داعشي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتربول يحذر الجزائر من 1500 مقاتل داعشي

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 7:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 7:40 ص

سلمت منظمة الشرطة الدولية "انتربول" للجزائر قائمة بأسماء 1500 مقاتل فى التنظيم الإرهابى "داعش" ينتمون إلى جنسيات مختلفة وحذرت المنظمة من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة.

وذكر مصدر أمنى لـ"الخبر" فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الجزائر حصلت على معلومات دقيقة عن هويات هؤلاء المتطرفين والمقاتلين من 33 دولة فى الأنتربول تخص جميع أولئك الذين التحقوا بتنظيم داعش فى سوريا والعراق، مضيفا أن المتطرفين حاملون لجوازات سفر وعملية إلغائها صعبة جدا.

كما تلقت الجزائر طلبا من "الأنتربول" برغبته فى الحصول على موافقة من السلطات العليا على استخدام قاعدة البيانات التى تمتلكها شركة الخطوط الجوية الجزائرية؛ من أجل تسجيل جوازات السفر المسروقة التي يمكن استعمالها من طرف الجماعات الإرهابية فيما حصلت الجزائر بدورها على قاعدة بيانية بأكثر من 40 مليون وثيقة سفر تمتلكها منظمة الإنتربول لمساعدتها على اعتقال المشتبه في انتمائهم للجماعات الإرهابية.

يأتى تسلم الجزائر هذه القائمة الجديدة للمقاتلين فى صفوف "داعش" بالموازاة مع حصولها أيضا فى أعقاب اختتام الجمعية العامة السنوية للمنظمة نهاية العام الماضى بمدينة موناكو الفرنسية على قائمة مصغرة بـ"استمارات حمراء" لأسماء وهويات متطرفين ومقاتلين فى تنظيم داعش بهدف توزيعها على المطارات والموانئ ونقاط الحدود التفتيشية لاعتقالهم عند عبورهم أى حدود إلى جانب تدقيق جميع جوازات السفر بـ"صفة منهجية" ومقارنتها بقاعدة بيانات الأنتربول لوثائق السفر المسروقة والمفقودة فى مراكزها الحدودية. 

وكانت الشرطة الدولية "الأنتربول" قد أطلقت مؤخرا تحقيقات معمقة مع 3 آلاف شخص فى أكثر من دولة عبر العالم بطلب من الجزائر، وذلك فى أعقاب عثور المنظمة على إرهابى مشبوه كان مطلوبا من الجزائر فى أحد سجون مالى باسم مزور. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك