مقتل مجند باشتباكات بين الأمن والإخوان في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل مجند باشتباكات بين الأمن والإخوان في دمياط

مظاهرةميدان سرور
مظاهرةميدان سرور
كتب – حلمى ياسين
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 12:07 م

قتل مجند شرطة، فجر الأربعاء، في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بقرية البصارطة في دمياط، وأصيب 6 آخرون بينهم نقيب شرطة.

وشنت قوات الأمن، حملة مكبرة للقبض على عدد من أعضاء الجماعة المتورطين في أحداث العنف التي شهدها ميداني سرور والساعة، مساء الثلاثاء، عقب صلاة العشاء خلال المواجهات التي وقعت بين أنصار الإخوان والأهالي.

بينما أسفرت المواجهات التى وقعت بين جماعة الإخوان والمواطنين بعد صلاة العشاء مساء يوم الثلاثاء، عن اصابة 32 مواطنا بالخرطوش، بينهم 3 جنود وطفل، وذلك أثناء مرور مظاهرة نظمها عناصر أعضاء جماعة الإخوان، فى منطقة ميدان سرور متوجهة إلى ميدان الساعة، وقاموا بإطلاق أعيرة خرطوش كثيفة وبشكل عشوائي فى الهواء، أصابت عددًا من المارة تم نقلهم إلى المستشفيات العامة للعلاج.

وقام الأهالى بإخطار مديرية أمن دمياط التى دفعت بأعداد كبيرة من القوات التى قامت بمطاردة الإخوان فى الشوارع الجانبية، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات الرمد، ومستشفى الأعصر التخصصى، والمستشفى العام، وتم القبض على عدد من اعضاء الجماعة المشاركين فى المظاهرة، وهم وائل جابر (35 سنه) قهوجي ومقيم بقسم ثان وثروت السيد (20 سنه) نجار ومقيم بقسم أول دمياط، وبحوزته سلاح ناري خرطوش وأربعة طلقات من ذات العيار وطاهر ممدوح (26 سنه) موظف بشركة المياه، ومقيم بدائرة فارسكور وبحوزته سلاح ناري خرطوش وطلقتان من ذات العيار.

بينما أصدرت جماعة الاخوان بيانا نشرته على مواقع التواصل الإجتماعى التابعة لهم، أكدت فيه أن قوات الامن قامت بالقبض على 17 فتاة شاركوا فى المظاهرة، وطالبت بالإفراج عنهن، وإلا سيدفعون ثمن هذا التصرف.

وأكد مصدر أمني فضل عدم ذكر اسمه ضبط 13 سيدة من المشاركات بمسيرة أنصار الإخوان بميدان الساعة بمدينة دمياط مساء الثلاثاء، تم تحرير محضر برقم 4337 لسنة 2015 جنح قسم شرطة أول دمياط وإحالته للنيابة العامة لتتولي التحقيق في الواقعة.

وقال ايهاب الحادق عضو حزب الحركة الوطنية بدمياط، وأحد المصابين، أنه أثناء تواجده بالحزب الواقع فى ميدان الساعة، سمع صوت اطلاق النار، فنزل مسرعا هو وزملائه، وشاهد مظاهرة للجماعة الارهابية، وبها بعض الملثمين يطلقون النار على الاطفال فى الشارع، وعلى النساء وكل الناس بطريقة عشوائية فتصدينا وزملائى لهم بسواعدنا، فنحن لا نحمل السلاح، و كان أعضاء الجماعة يرتدون أقنعة وملثمون ويرتدون ملابس سوداء مثل داعش.

بينما تساءل عدى الألفى أحد المصابين فى المظاهرة، كيف يمشى إرهابى في الشارع رافع سلاح من شارع المطري الي شارع الجلاء الي حى الشرباصي ويصيب كل هذا العدد من المواطنين، أين انتم؟؟ جريت علشان احمي طفل اضرب قدام عيني وعينه اتصفت، طفل لم يبلغ 8 سنوات مش حرام ياخدوا منه نور عينه.

هذا وقد رصدت كاميرات إحدى المحلات مسيرة الجماعة، ورصدتهم وهم يطلقون النار بالخرطوش والآلى، وتم رصد عدد من أعضاء الجماعة، وتحديد هوياتهم، وتبين أنهم ينتمون لقرية البصارطة والتى يطلق عليها ( كرداسة دمياط) وظهر أن من يطلقون النار 4 أفراد يسيرون فى مؤخرة المسيرة، ويقود بعضهم دراجات بخارية.

والمصابون فى أثناء مظاهرة الإخوان هم: مسعد مصطفى جلاله عسكرى مجند، ومصطفى رفعت محمد مجند شرطة بالنجدة، وسيد على عبد الحليم مجند شرطة من الشرقية، وأحمد محمد مردان من القنطرة، ومحمد إبراهيم زهران من رأس البر، وعبد احمد شمخ من الروضة، ومحمود المرسى السافورى (26 سنه) من الشرباصى، وطاهر جوهر (40 سنه) رش متفرق بالجسم، ومحمد فوزى رجب (23 سنه) الشرباصى

محمد ابراهيم العجوانى (35 سنه) الشرباصى، احمد حامد (22سنه) الشبطانى، مسعد محمد النجيرى (16 سنه) شط الملح، أمال ابراهيم سليمان (65 سنه) جمصة، عدى الالفى (35 سنه) كفر البطيخ، ناصر أحمد أبو عبدالله (46 سنه) شارع البندر، سيد محمود عبد العال محتجز، محمد صبحى سليمان من المنصورة، محمد محمود البسيونى، منطقة كوبرى المعلمين، مفرح على مطاوع (42 سنه) من العنانية، محمد أحمد كراوية ميدان سرور محتجز فى مستشفى التخصصى، عبده بشير داوود (49 سنه) ايهاب مسعد الحادق الاعصر، أحمد مسعد خميس (56 سنه) محمد حامد الجنيدى (21 سنه) كفر الغاب، عبد العزيز فراج (67 سن) الأعصر، مصطفى عبد الحليم مالك( 18 سنه) من سوهاج، كريم مجدى عاشور (16 سنه) منية دمياط، عزت محمد الألفي (30 سنه) اللضامين، وخالد السيد حسن من باب الحرس

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك