المؤتمر: وزارة السياحة وراء أزمات القطاع.. والوزير لم يقدم أوراق اعتماده بعد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤتمر: وزارة السياحة وراء أزمات القطاع.. والوزير لم يقدم أوراق اعتماده بعد

وزير السياحة خالد رامي
وزير السياحة خالد رامي
كتب: محمد عنتر
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 3:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 3:38 م

قال أحمد عبد العزيز رئيس لجنة السياحة عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر، إن "فشل وزارة السياحة منذ 25 يناير وحتى الآن في إدارة ملف السياحة، هوالسبب الأساسي في تفاقم أزمة السياحة المصرية وانهيارها".

وأضح عبدالعزيز، في بيان صدر عن الحزب، اليوم الأربعاء، أن "غياب الرؤية الاستراتيجية لوزارة السياحة وافتقارها للكوادر الفنية والمهنية وتخبط سياسات الوزارة وانعدام الوعي بالدور الحقيقي للوزارة من تنظيم وإدارة وتوفير الآليات المطلوبة للقطاع الخاص للقيام بدوره في جلب تدفقات سياحية، وليس إرباك القطاع السياحي، وزيادة أعبائه بما تقوم به الوزارة الآن".

وأضاف، أن "وزير السياحة خالد رامي لم يقدم أوراق اعتماده بعد، وعليه القيام بإجراءات سريعة وفعالة في حالة رغبته بوضع بصمة حقيقية على ملف السياحة المصرية، ومنها إعادة النظر في طاقم مستشاريه والاستعانة بخبرات حقيقية حتى وأن كانت من القطاع الخاص وليس الخبرات الورقية الموجودة بجواره الآن"، على حد قوله.

وطالب عبدالعزيز، بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة لمساعدة الوزارة في التخطيط وتنفيذ استراتيجية سياحية حقيقية وبالتنسيق الكامل مع المحافظات السياحية والوزارات ذات الصلة لضمان نجاح هذه الاستراتيجية، خاصة بعد فشل وزارة السياحة في جذب أي استثمارات خلال مؤتمر شرم الشيخ نتيجة ضعف وسوء المشروعات المقدمة من الوزارة".

ولفت إلى أن "تطوير وزارة السياحة وإعادة هيكلتها وإعداد كوادر حقيقية في مجال السياحة الخارجية، مع إعادة النظر في دور هيئة التنشيط وهيئة التنمية السياحية هي أهم أولويات وزير السياحة في الوقت الراهن مع تخلي الوزارة عن فكرة الأمن أولا التي تضعها الوزارة كشرط لعودة التدفقات السياحية".

كما طالب رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، الوزارة، بتنويع الأسواق والاستفادة من التنوع الطبيعي للمنتج السياحي المصري، مع ضرورة ربط اتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي بالنشاط السياحي حتى لا تصدر أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي تحذيرًا من السفر إلى مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك