تفكيك خلية لليمين المتطرف كانت تخطط لاعتداءات ضد المسلمين في ألمانيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفكيك خلية لليمين المتطرف كانت تخطط لاعتداءات ضد المسلمين في ألمانيا

ارشيفية
ارشيفية
برلين - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 5:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 5:22 م
اعتقل أربعة ألمان يشتبه في انتمائهم إلى "منظمة إرهابية من اليمين المتطرف" صباح الاربعاء في ألمانيا، للاشتباه بانهم كانوا يخططون لشن اعتداءات تستهدف المسلمين ومراكز طالبي اللجوء.

وقد حصلت هذه الاعتقالات فيما تعرضت مراكز كثيرة لاستقبال اللاجئين لاعتداءات في الاشهر الاخيرة، لكنها لم تسفر عن ضحايا. واحرق مبنى مركز اقامة للاجئين جدد مساء الثلاثاء في ليمبورغرهوف (غرب)، وآخر مطلع نيسان/ابريل في تروغليتس (شرق).

ويشتبه بان الموقوفين الاربعة وهم ثلاثة رجال وامرأة من الجنسية الالمانية تتراوح اعمارهم بين 22 و56 عاما "كانوا يريدون ان ينفذوا على الاراضي الالمانية، ضمن مجموعات صغيرة، هجومات تستهدف شخصيات سلفية ومساجد ومراكز طالبي لجوء"، وفق ما افاد بيان النيابة العامة الفدرالية في كارلسروهي (جنوب غرب) التي تنظر في قضايا الارهاب.

واضافت النيابة ان عمليات الدهم اتاحت العثور على مواد "سريعة الاحتراق وعالية القابلية للانفجار اضافة الى عناصر ادانة اخرى".

واوضحت النيابة ان المشبوهين هم دنيز فانيسا جي.، (22 عاما) وأولاف او.، (47 عاما) واندرياس اتش.، (56 عاما) وماركوس دبليو.، (39 عاما). والاخيران هما "رئيس" و"نائب رئيس" المنظمة.

وجرت مداهمات لمنازل الموقوفين ومراكز اخرى. واوضحت النيابة ان الشرطة فتشت ايضا شقق "خمسة مشبوهين آخرين"، بحسب النيابة الفدرالية التي لم تقدم ايضاحات حول هؤلاء الاشخاص.

ولم تحدد النيابة ايضا اماكن الاعتقالات وعمليات الدهم، مكتفية بالقول ان هذه التدابير شملت المقاطعات الاقليمية لساكس (شرق) ورينانيا شمال ويستفاليا (شمال) وبافاريا (جنوب) ورينانيا بالاتينا ومكلمبور-بوميرانيا (شمال).

واشارت الى ان الاشخاص الاربعة الذين القي القبض عليهم صباح الاربعاء، مشبوهون ب "الاشتراك مع متهمين اخرين في تأسيس منظمة اولد سكول سوسايتي الارهابية في تشرين الثاني/نوفمبر 2014".

وجاء في الطبعة الالكترونية لمجلة در شبيغل الاسبوعية ان اولد سكول سوسايتي اعدت شعارات تذكر بالرموز التقليدية لليمين الالماني المتطرف. واوضحت در شبيغل ان المنظمة اتخذت شعار "رصاصة واحدة لا تكفي".

واجريت الاعتقالات بناء على مذكرة توقيف اصدرها الثلاثاء قاض في محكمة كارلسروهي الفدرالية وشارك فيها حوالى 250 شرطيا، كما ذكرت النيابة الفدرالية، مشيرة الى ان المحققين يستندون الى معلومات لاجهزة الاستخبارات الداخلية الالمانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك