شاهد .. مبروك يعيد هيبة الأهلي بثلاثية سهلة فى النصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. مبروك يعيد هيبة الأهلي بثلاثية سهلة فى النصر

عمرو فهمي
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 9:01 م

استعاد الأهلي هيبته فى بطولة الدوري بقيادة مدربه القديم الجديد فتحي مبروك وحقق فوزا سهلا على مضيفه النصر بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب بتروسبورت .

 

وقدم الأهلي أداء متوسط المستوي ولكن بتحسن ملحوظ على مستوي الأداء الجماعي ونجح فى تسجيل ثلاث أهداف فى أو نصف ساعة من المباراة .

 

وافتتح ترزيجيه الأهداف فى الدقيقة 15 ، واضاف الثانى بعدها بـ 11 دقيقة قبل أن يختتم مؤمن زكريا الأهداف فى الدقيقة 33 ، ليرفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة فى المركز الثالث ، ويستمر النصر فى المركز 18 بـ 17 نقطة فقط ليقترب من العودة للقسم الثاني .

 

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلي اللقاء بقوة وكأن لاعبوه يبحثون عن الثقة المفقودة ومصالحة جماهيرهم التى هاجمتهم فى أخر تدريب قبل مواجهة المغرب التطواني .

 

واعتمد فتحى مبروك المدير الفني الجديد على أحمد عبدالظاهر كمهاجم وحيد ومن تحته الثلاثي مؤمن زكريا وعبدالله السعيد وتريزيجيه وعاد صبري رحيل لقيادة الجبهة اليسري بعد غياب طويل واستمر باسم علي فى مركز الظهيرالأيسر .

 

وكاد عبدالله السعيد أن يفتتح التسجيل للأهلي بعد 11 دقيقة من تصويبة قوية من خارج المنطقة ولكنها تمر بجوار القائم ، بعدها بـ 4 دقائق ينجح تريزيجه فى تسجيل الهدف الأول من جملة متقنة بدأت بركلة حرة من السعيد ويمررها باسم علي لتريزيجيه الذى يسدد بقوة فى شباك عصام ثروت .

 

كاد النصر أن يرد سريعا على الأهلي بهجمة مباغتة وتصويبة من داخل المنطقة ولكنها ترتد من القائم ، يتلقى النصر العقاب السريع من الأهلي ويسجل تريزيجيه هدفا ثانيا من تمريرة متبادلة بينه وبين عبدالله السعيد ليعلن عن الهدف الثاني فى الدقيقة 26 .

 

سيطر الأهلي تماما على مجريات اللقاء وامتلك الكرة فى كل مكان بالملعب وخاصة على الأطراف ونشط باسم علي وصبرى رحيل وتعددت الكرات العرضية وسط غياب لاحمد عبدالظاهر .

 

ظهر عبدالله السعيد مرة أخرى ومرر كرة بينية متقنة لمؤمن زكريا اذى أصبح منفردا ليسدد فى الشباك معلنا الهدف الثالث فى الدقيقة 33 ، ليصاب لاعبي النصر بالإحباط والإستسلام للهزيمة .

 

قدم الأهلي شوط أول متوسط المستوي ولكن مع تحسن ملحوظ فى الأداء عن فترة تولي جاريدو ، واعتمد مبروك على طريقة 4-2-3-1 ، مع سرعة التمرير ، في حين قدم النصر شوط ضعيف المستوي للغاية .

 

 

الشوط الثاني

 

مع بداية الشوط الثاني دفع مبروك بمحمد رزق بدلا حسام عاشور ، ولم يتغير أداء الأهلي كثيرا ، حيث استمرت السيطرة على مجريات اللعب وسط استسلام تام لصاحب الملعب النصر .

 

كاد تريزيجيه أن يضيف الهدف الرابع ولكن الحكم احتسب عليه خطأ بداعى التمثيل وسط دهشة الجميع ، ليظهر بعدها أحمد الساعي فى منطقة جزاء الأهلي ليسدد بقوة ويقف القائم حائلا مرة أخرى من تسجيل هدف .

 

تحول لعب الأهلي لأداء فردى ويسد حسام غالي بجوار القائم ومؤمن زكريا فى يد الحارس .

 

ويدفع مبروك بعماد متعب بدلا من عبدالله السعيد الذى صنع هدفين ، أملا فى تنشيط الجانب الهجومي ولكن وضح على متعب أنه يحتاج لوقت طويل لإستعادة لياقته ، ليدفع بعدها برمضان صبحى بدلا من ترزيجيه .

 

وأضاع صبحى فرصة هدف محقق فور نزوله وكاد أن يضاعف النتيجة أكثر من مرة ولكن كان متسرعا فى إنهاء الكرات أمام مرمى عصام ثروت .

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك