نقابة الطيارين تقيم دعوى قضائية لتقليل ساعات الطيران - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الطيارين تقيم دعوى قضائية لتقليل ساعات الطيران

ارشيفية
ارشيفية
كتب- زياد حسن
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 2:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 2:40 م

ينظر القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدعوة القضائية، غدا الخميس، رقم 77895 لسنة 68 قضائية والتى تقدمت بها نقابة الطيارين المدنيين المصرية ضد رئيس سلطة الطيران المدنى بصفته وذلك لتقليل عدد ساعات عمل الطيارين.

تأتى هذه الدعوة القضائية بسبب تحديد سلطة الطيران المدنى المصرى لعدد ساعات العمل على بعض الرحلات بـ 14 ساعة طيران للطيارين وذلك بالمخالفة لأحكام قانون العمل الموحد رقم 2 لسنة 2003، صرح بذلك الطيار أشرف عبد الباقى نقيب الطيارين.

ومن جانبه، أكد الطيار محمد عصام نائب نقيب الطيارين، أن سلطة الطيران المدنى هى الجهة المنوط بها تحديد عدد ساعات الطيران طبقآ لنص المادة 86 من قانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981 والتى تنص على أن تضع سلطة الطيران المدنى الأنظمة والتعليمات التى تحدد أوقات الطيران وفترات الراحة لأعضاء الركب الطائر، كما أن التعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدنى المصرى جاءت مخالفة لأحكام قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003، وقرار وزير القوى العاملة رقم 115 لسنة 2003 بشأن الحد الأقصى لساعات العمل.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر مسؤول بغرفة عمليات شركة ميناء القاهرة الدولى انتظام حركتى الوصول والسفر لجميع الرحلات المغادرة والقادمة من وإلي القاهرةً، وأفاد المصدر أن التأخيرات في إقلاع الرحلات لم تتجاوز الدقائق في 3 رحلات فقط لأسباب فنية متعلقة بالتشغيل، ولا علاقة للطيارين بها.

من جانبه، أكد مصدر مطلع بشركة مصر للطيران انتظام إقلاع الرحلات من مطار القاهرة، وقال إن الطيارين قاموا برحلاتهم كأمر اعتيادى وطبيعي وأنهم وعدوا بعدم تعطيل أى رحلة حتى لا تتكبد الدولة خسائر مالية كبيرة؛ حرصا منهم على الاقتصاد القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك