الجيش يقتل 3 فلسطينيين «مسلحين» بعد تسللهم للمنطقة العازلة في سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش يقتل 3 فلسطينيين «مسلحين» بعد تسللهم للمنطقة العازلة في سيناء

القاهرة - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 4:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 4:05 م

قتل ثلاثة فلسطينيين "مسلحين" الأربعاء، في اشتباك مع الجيش المصري في شمال سيناء، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما قال مسؤول أمني وأخر طبي.

وتتهم السلطات المصرية ناشطين من قطاع غزة بالتورط في الهجمات الجهادية الدامية التي تستهدف بانتظام الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ إطاحة الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وقتل "المسلحون" الفلسطينيون الثلاثة في "تبادل إطلاق نار" مع عسكريين مصريين رصدوا وجودهم بالقرب من قطاع غزة في المنطقة العازلة التي أقامتها السلطات المصرية في رفح، وفقًا للمسؤول الأمني مشيرًا إلى احتمال تسلل الرجال الثلاثة إلى الأراضي المصرية عبر أحد الأنفاق العديدة التي تربط رفح المصرية بقطاع غزة.

وفيما استخدمت مئات من هذه الأنفاق خلال السنوات الأخيرة في إدخال الوقود ومواد البناء والسلع الغذائية إلى غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، فإن السلطات المصرية تقول إن هذه الأنفاق كانت تستخدم كذلك لتهريب السلاح.

وتبنت مجموعات جهادية، من بينها فرع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سيناء"، العمليات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة المصريين في شمال سيناء. وتؤكد هذه المجموعات إنها تقوم بهذه الإعتداءات انتقامًا لحملة القمع التي استهدفت الإسلاميين بعد عزل مرسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك