جعجع: نظام الأسد يعيش على «جهاز تنفس صناعي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جعجع: نظام الأسد يعيش على «جهاز تنفس صناعي»

ارشيفية
ارشيفية
بيروت ــ أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 1:38 م

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أن "نظام الرئيس السوري بشار الأسد بات يعيش على أجهزة تنفس صناعي، وأنه لم يعد بإمكانه البقاء في سوريا، ولكن الأزمة دخلت للأسف في معادلات إقليمية ودولية كبيرة"، على حد قوله.

وأكد جعجع، خلال استقباله وفدا من مدينة زحلة اللبنانية، أن حزب القوات يسعى جاهدا إلى جانب التيار الوطني الحر الذي يتزعمه العماد ميشال عون لوضع قانوني الانتخابات واستعادة الجنسية على رأس جدول أعمال أول جلسة تشريعية لأنه ليس من ضرورة ملحة أكثر من هذه".

وأعرب عن اطمئنانه بشأن استقرار لبنان من الناحية الأمنية على الرغم من كل الصعوبات التي تمر بها من عدم انتخاب رئيس جمهورية جديد ووجود حكومة مشلولة ومجلس نيابي معطل".

ورأى جعجع، أن قرار التغيير هو بيد الشعب اللبناني في أول انتخابات نيابية تجرى بعد انتخاب رئيس للجمهورية".

وشدد على أنه "لا خوف على مصير المسيحيين في لبنان بخلاف ما يحاول البعض تسويقه، وقال "لا تخافوا ولا تدعوا أحدا يزرع الخوف في نفوسكم لقد مر علينا عبر التاريخ ما هو أسوأ بآلاف المرات من الذي نعيشه ولكن أجدادنا صمدوا وقاوموا، ونحن أيضا سنقاوم ونصمد".

واعتبر أن مقولة "أن المسيحيين باتوا أقلية" هي دعاية قام بتسويقها عهد الوصاية السورية في لبنان ولا يزال أتباع النظام السوري في لبنان يسوقونها حتى الآن لتخويف المسيحيين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك