رئيس مكتب وزيرة التضامن يعترف: بعض رواد دور أيتام أكتوبر يتعاطون ويتاجرون فى المخدرات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مكتب وزيرة التضامن يعترف: بعض رواد دور أيتام أكتوبر يتعاطون ويتاجرون فى المخدرات

كمال الشريف رئيس مكتب وزيرة التضامن
كمال الشريف رئيس مكتب وزيرة التضامن
كتب ــ مصطفى حمدى :
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:14 ص

• بعض الدور فى قبضة بلطجية والأمن فشل فى طردهم.. ولم نقصر فى فرض الرقابة أو رصد التجاوزات

• رئيس مباحث أكتوبر ينفى وجود قرار بتسلّمهم الدار

 

قال كمال الشريف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعى إن جميع رواد دار أيتام ليلة القدر بالسادس من أكتوبر حصلوا على مستحقاتهم، مرددا «مليش دعوة بيهم هما خدوا فلوسهم ومعاهم شقق، وأنا قطعت الميه والكهرباء عن اللى لسه قاعدين اللى عاملين زى البلطجية وهنبنى الدار مرة تانية»، جاء ذلك ردا على سؤال حول حصول «الشروق» على فيديوهات تؤكد بيع وتعاطى المخدرات داخل الدار.

وأكد الشريف لـ«الشروق» أن كل دار لها مجلس إدارة مسئول عنها ووزارة التضامن تتابع هذه الدور يوميا من خلال فرق تدخل سريع تعمل بصفة مستمرة، وحول ما يثار بأن هناك بعض رواد دور الأيتام يتعاطون ويتاجرون فى الهيروين والحشيش خاصة فى دور ليلة القدر والرواد وأم القرى، قال: «العيال بتوع دار الأيتام بنوديهم المصحات ويهربوا.. لو ابنى عمل كده هعمل ايه، بس بنتابع ولو كان عيل عاوز علاج بنوديه ومبنقلش سره لأحد».

واستطرد الشريف قائلا: إن الشباب الموجود داخل الدار تقاضوا جميع مستحقاتهم التى يكفلها لهم القانون وهى مبلغ مالى وشقة بمجرد بلوغهم 18 سنة سواء للصبية أو الفتيات، مشيرا إلى أنه حصل على توقيعهم على الأوراق التى تؤكد حصولهما على جميع مستحقاتهم المالية واستلامهم شققهم، مؤكدا أن دار أيتام ليلة القدر أصبحت بدون نزلاء فى الوقت الحالى حيث نقلت الوزارة بعض المستحقين فى عمارة للفتيات والفيلا بأكتوبر.

وحول موقف وزارة التضامن من اتجار وتعاطى بعض رواد دور أيتام 6 أكتوبر المخدرات داخل الدار رد قائلا: «إذا تم إثبات ذلك سنبلغ الشرطة، فقد قطعنا المياه والكهرباء عن الدار وسنعيد بناءها مرة أخرى، وقد أبلغنا القسم بغلقه» .

وعن كيفية الإبلاغ عن التجاوزات بالدار فى ظل غياب رقابة الوزارة وإصرار بعض النزلاء على عدم مغادرتها قال: «قطعنا المياه والكهرباء عن الدار، وعندما استدعينا الأمن لحماية الدار رفض الأولاد وطردهم ومن يرد محاسبتنى فأنا مسئول عن العمارة والفيلا فقط».

وعن موقف الوزارة من دور أيتام أم القرى والرواد قال: «نفس الشىء حيث إن أعضاء جمعية الطفولة السعيدة حاولوا دخول الدار لاستلامها بأمر من النائب العام لكنهم فشلوا بعد رفض الأولاد المقيمين بداخلها».

وأضاف الشريف أنه بمجرد استلام الوزارة جمعية الطفولة السعيدة ستقوم بعمل التشطيبات اللازمة بها وإخلائها من النزلاء، مشيرا إلى أن عددهم 23 بينهم 18 فوق السن، و5 تحت السن، وسترسل الوزارة الخمسة إلى دور أيتام مدينة بدر فى مصر القديمة، أما بالنسبة لـ18 الآخرين فقد رفضوا الخروج من الدار لعدم تسلمهم الشقق والمشكلة حاليا لدى بنك الإسكان والتعمير والوزارة تحاول حلها .

وأوضح الشريف أنه سيتم استغلال موقع دار أيتام ليلة القدر لعمل مشروع استثمارى قد يكون مستشفى أو مركز أو مصنع، بجانب تخصيص جزء لدار الأيتام .

وطالب الشريف بضرورة ابلاغ الشرطة فى حالة وجود اتجار أو تعاطى مخدرات فى محيط دور ايتام أكتوبر أو خارجها، مؤكدا أن الشرطة عندما تداهم تلك الدور ستلقى القبض على التجار والمدمنين المتواجدين بداخلها مثلما فعلت من قبل وألقت القبض على 6 أشخاص أو 5 كانوا يفعلون هذه التجاوزات بداخل دور الأيتام .

من جانبه نفى المقدم فوزى عامر رئيس مباحث قسم ثانى اكتوبر علمه بوجود قرار بإغلاق دار ليلة القدر بالسادس من أكتوبر، أو استلامها قائلا«منعرفش حاجة عن موضوع الغلق ده خالص ولم تصلنى أية قرارات»، مشيرا إلى أن «التعامل مع حائزى أو متعاطى المخدرات من رواد دور الأيتام يتم طبقا للقانون مثل باقى الموطنين».

اقرأ أيضا

7 شهور فى «مملكة الكيف»

بالفيديو.. عز الجن: انتوا قد التصوير ده

بالفيديو.. أيتام بدرجة تجار مخدرات

بالفيديو.. أول حوار صحفى مع تاجر مخدرات فى الخدمة

بالفيديو.. رحلة إلى أوكار المخدرات فى إمبابة وبولاق الدكرور

بالفيديو.. «دولاب فى الصيدلية»

عشاق المزاج يتعاطون «زبالة»

مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات: ليس بيننا «ناضورجية» للتجار



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك