براءة حازم صلاح أبو إسماعيل من إهانة وزير الداخلية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة حازم صلاح أبو إسماعيل من إهانة وزير الداخلية

براءة حازم صلاح أبو إسماعيل
براءة حازم صلاح أبو إسماعيل
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 5:08 م
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد محمود، بقبول معارضة حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية، على حكم محكمة جنايات أول درجة بحبس عاماً لاتهامه بسب وقذف وزير الداخلية الأسبق، وإلغاء الحكم وبراءته مما نسب اليه.

حضر أبو اسماعيل إلى مقر محاكمته بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، وسط حراسة مشددة من قوات الأمن المركزي والحراسات الخاصة، وتم ايداعه قفص الاتهام الزجاجي، وفور النطق بالحكم لم يصدر أبو إسماعيل أي رد فعل.

كانت المحكمة شهدت في جلستها الماضية، عرض المقطع المصور المقدم في القضي، حيث ظهر ابو إسماعيل بالفيديو وهو يقول " انا قولت لأحمد جمال في مكتبه – وزير الداخلية الأسبق – انت متواطئ وخائن انت واللي معاكً، شرطة ايه دي عايزة تتكنس كلها " .

واكد ابو اسماعيل بأن الأقوال الواردة في الفيديوهات، تم إقحامها وان العبارات محل القضية تم تركيبها على الصورة ، مضيفا أن المقطع المصور لم يظهر صفحة وجهه او فمه لتبين حركة شفاهه، وأن الخبير الفني الذي فحص المقطع لم يتأكد من " البصمة الصوتية " الخاصه به لمطابقتها بما هو وارد في الفيديو مشيراً لحدوث ما اسماه " عبثاً "به.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قضت بالسجن سنة مع الشغل، على حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب "الراية" السلفى، فى اتهامه بسب وقذف ضباط الشرطة، من خلال مقاطع على الإنترنت، ووصف الضباط بألفاظ يعاقب عليها القانون، وأطلق تصريحات بها عبارات مسيئة ضد وزير الداخلية الأسبق، اللواء أحمد جمال الدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك