تفاصيل واقعة خطف أستاذ بالجامعة البريطانية بالقاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل واقعة خطف أستاذ بالجامعة البريطانية بالقاهرة

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية
كتب ــ محمد أبو عوف:
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:02 ص

- السائق الخاص بالدكتور المخطوف يكشف فى التحقيقات أن ثلاثة مسلحين خطفوه تحت تهديد السلاح بعد التخلص منه فى مدينة الشروق.. والشرطة تعثر على سيارته فى الطريق السريع

خطف مجهولون أستاذ بالجامعة البريطانية بالقاهرة الجديدة، أمس الأول، وسرقوا سيارته تحت تهديد السلاح.

وكشفت التحقيقات الأولية التى باشرها المستشار محمد يوسف وكيل النائب العام، وسكرتارية وائل مصباح، عن أن أستاذا جامعيا يعمل بالجامعة البريطانية، فى العقد الخامس من العمر أثناء استقلاله سيارته الملاكى، التى كان يقودها سائقه الخاص، بجوار مسكنه فى مدينة الشروق، تعرض له ثلاثة مجهولين بالسلاح، واختطفوه.

وروى السائق فى التحقيقات، أن الدكتور المخطوف ويسمى شهاب، طلب منه الخروج لقضاء بعض الاحتياجات الخاصة به وفى أثناء مرورهما بالطريق «خرجت علينا سيارتان إحداهما ماركة جيب من أمامه وأخرى من خلفه ونزلا من الأول 3 أشخاص يحمل أحدهم سلاحا ناريا، فاقتحم السيارة وفتح الباب الخلفى وجلس بجوار الدكتور والاثنين الآخرين هددانى بالسلاح

وألقونى خارج السيارة ثم لاذا بالفرار بالسيارة، على الفور أخطرت أسرة الطبيب، فحررت محضرا بقسم الشروق.

من جهتها بدأت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد وبإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية التحقيق فى الواقعة، وأمرت النيابة بالتحفظ على سيارة الجيب، وتخلص منه الخاطفون بعد اتمام عملية السرقة. وكلفت النيابة مباحث قسم شرطة الشروق بسرعة كشف غموض الواقعة.

وأظهرت التحقيقات أنه تم العثور على السيارة على جانب الطريق بالقرب من مدينة الشروق، عقب إبلاغ المارة بوجود سيارة جيب لا يوجد بها أحد، حيث انتقل ضباط مباحث قسم الشروق وتبين من خلال شهادة السائق الخاص بالدكتور أنها السيارة التى استخدمت فى الواقعة، وبالكشف عنها فى الادارة العامة للمرور تبين أنه مبلغ بسرقتها منذ فترة.

ومن المقرر أن تستمع النيابة لأقوال أسرة الدكتور المخطوف، مؤكدين أنه لم يتصل بهم أحد يطلب فدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك