اعتصام «المشروعات الهندسية» يدخل «الحيز العائلى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتصام «المشروعات الهندسية» يدخل «الحيز العائلى»

كتب – أحمد بُريك:
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:11 ص

- عمال من أفرع الشركة فى المحافظات ينضمون إلى الاعتصام.. رئيس اتحاد العاملين بالشركة: العمال مصرون على استكمال اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم.. وعمال «أسمنت طرة» ينددون تجاهل التحقيق فى خسارة الشركة

واصل نحو ألف عامل بشركة المشروعات الهندسية والصناعية، اعتصامهم لليوم العاشر فى شارع المخيم الدائم، بمدينة نصر، اعتراضا تأخر صرف رواتبهم لمدة 6 أشهر.

وقال على زكى عقاب، رئيس اتحاد العاملين بالشركة، إن نحو 12 عاملاً من المعتصمين، أصيبوا بإغماءات نتيجة هبوط فى الدورة الدموية، وتم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحى ومستشفى اليوم الواحد بمدينة نصر، مؤكدا أن العمال مُصرون على استكمال اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم والحصول على مستحقاتهم حماية لأسرهم من التشريد.

وأضاف عقاب، فى اتصال مع «الشروق»، أن نحو ألف عامل من بين 2300 عامل بالشركة، قرروا الاعتصام بمقر الشركة، وشكلوا سلسلة بشرية فى شارع المخيم الدائم أمام الشركة، وسط حصار من عناصر الأمن لمنع إحداث تعطل بالمرور، لافتا إلى أنه تمت الاستعانة بالشرطة النسائية، أمس الأول، للتعامل مع السيدات فى الاعتصام.

وأشار عقاب إلى أن أبناء للعمال تضامنوا مع آبائهم وانضموا للاعتصام، فضلاً عن انضمام عمال من أفرع الشركة فى محافظات قنا والبحر الأحمر وأسوان والإسكندرية والفيوم، للاعتصام.

وهدد العمال بالتصعيد من خلال الدخول فى إضراب عن الطعام لحين الاستجابة لمطالبهم، مستنكرين ما وصفوه بالتجاهل الحكومى متمثلا فى رئاسة مجلس الوزراء ووزارتى القوى العاملة والهجرة والاستثمار لمطالبهم.

«ارحمونا، الناس بتموت ومن يومين أحد العمال رمى نفسه أمام عربية، وكل يوم حالة أو حالتا إغماء ولا مسئول بيحس ويسأل فينا»، قالها سعيد فؤاد، أحد عمال الشركة، متابعا: «إحنا مش بنطالب غير بالمرتبات لا طالبنا بحوافز ولا أرباح مش عايزين غير العيش الحاف».

فى سياق متصل، يواصل عمال شركة أسمنت طرة، اعتصامهم لنحو 40 يوما على التوالى، بمقر الشركة لحين التحقيق فى وقائع الفساد وتعمد تخسير الشركة، فضلاً عن تشغيل جميع الأفران بها لتعويض ما تكبدته من خسائر نتجت عن وقف الأفران وإنتاج نوع واحد من الأسمنت بعدما كانت تنتج الشركة 13 نوعا.

وقال شعبان عزت عضو اللجنة النقابية للعاملين، بشركة أسمنت طرة، إن العمال مستمرون فى اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم هذه حتى إذا تم صرف الـ11 شهرا من الراتب الأساسى المتفق عليها مع اتحاد العمال.

«العمال مش عايزين فلوس بقدر ما يهمهم محاسبة المسئولين عن تخسير الشركة وتشريد أسر العمال»، قالها محمد رمزى، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، لافتا إلى أن مجلس الإدارة قال إنه سيقوم بتشغيل الفرن رقم (8) فى حين أنه مستهلك ولم تُجر له عَمرة منذ سنين، فى حين أن الفرن رقم (9) أُجريت له 3 عمرات وجاهز للعمل ولم يعد بتشغيله، ما يعنى أن الإدارة

بالفعل لا تريد عمل المصنع، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك