وزير التعاون الدولي تبحث مع بنك الاستيراد الكوري تفعيل مذكرة تفاهم بـ3 مليارات دولار - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعاون الدولي تبحث مع بنك الاستيراد الكوري تفعيل مذكرة تفاهم بـ3 مليارات دولار

الدكتور سحر نصر- وزير التعاون الدول
الدكتور سحر نصر- وزير التعاون الدول

نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 1:24 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 1:24 م

بحثت سحر نصر، وزير التعاون الدولي، مساء أمس الخميس، مع بعثة بنك الاستيراد والتصدير الكوري التي تزور مصر حاليا، المشروعات التي سيتم تنفيذها بالاستعانة بالخبرات الكورية، تفعيلا لمذكرة التفاهم التى وقعتها الوزيرة، أثناء الزيارة الرئاسية لسول، بقيمة 3 مليارات دولار.

وقال وزير التعاون لمسؤولي البنك، إن "مصر تركز على مشروعات الطاقة والكهرباء المتجددة والصرف الصحي ومعالجة المياه وتحليتها".

وتطرق الجانبان إلى الخطوات التنفيذية المقبلة، لإيفاد بعثات فنية كورية إلى مصر الشهر المقبل، لدراسة كافة الأمور الخاصة بالمشاريع المزمع تنفيذها، وتم الاتفاق على توفير الجانب الكوري لبعض المنح لاتمام دراسات الجدوى.

وبعد البنك، التقت نصر مع الرئيس التنفيذي لشركة دوسان للصناعات الثقيلة الكورية، حيث أبدت الشركة رغبتها في تنفيذ عدد من مشروعات تحلية ومعالجة المياه في مصر بالخبرات والتكنولوجية الكورية، وذلك للعمل على إنهاء الخطوات اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في كل من محافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والدقهلية.

من جهة أخرى، أجرت الوزيرة لقاء مع سيرجي كيربيتشينكو، سفير جمهورية روسيا، بحضور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وتركز النقاش حول آخر التطورات في اتفاقيتي بناء محطة الطاقة النووية بالضبغة، والتمويل الروسي الخاص بالمحطة، واللتين تم توقيعهما فى نوفمبر 2015، ويتم بموجبهما التوقيع على اربعة عقود رئيسية يعتبروا نقطة انطلاق إقامة المشروع، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات ومنها مجال التجارة والصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك