عن أزمة «اقتحام الصحفيين».. تامر أمين: الكرة الآن في ملعب رئيس الوزراء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن أزمة «اقتحام الصحفيين».. تامر أمين: الكرة الآن في ملعب رئيس الوزراء

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 6:56 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 6:56 م
طالب الإعلامي تامر أمين، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى دعوة نقابة الصحفيين إلى إجراء حوار.

وأضاف «أمين» خلال برنامجه «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الجمعة: «الكرة الآن في ملعب رئيس الوزراء، لأنه الوحيد الذي لم تختصمه النقابة في بيانها الأربعاء الماضي، حيث أن النقابة طالبت باعتذار رئيس الجمهورية وإقالة وزير الداخلية دون أن تتطرق إلى المهندس شريف إسماعيل؛ وبالتالي فهو الشخص المناسب لفك هذا الجمود الذي تشهده الأزمة».

وتابع: «أقسم بالله إن شوية كلام بين الحكومة والنقابة على مائدة حوار، سيزيل 50% من الاحتقان الحادث الآن، ولكن استمرار التلاسن عن بعد سيزيد النار اشتعالا، وهذا كله ليس في صالح البلد».

وتشهد العلاقة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية أزمة متصاعدة، منذ واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر الأولى؛ للقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، مساء الأحد الماضي، مما أدى إلى عقد النقابة لجميعة عمومية طارئة، أمس الأربعاء، واتخذت عدة قرارات أهمها إقالة اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، ونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة.

وكان النائب العام أكد في بيان أصدره، أن إجراءات القبض على الصحفيين تمت في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ويتفق وصحيح القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك