أصحاب المحال: الأمن دعم حصار نقابة الصحفيين بالـ«مسجلين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصحاب المحال: الأمن دعم حصار نقابة الصحفيين بالـ«مسجلين»

الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين-تصوير-ابراهيم عزت
الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين-تصوير-ابراهيم عزت
كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 10:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 10:04 ص

أبدى عدد من أصحاب المحال، الموجودة فى محيط نقابة الصحفيين، استياء وضيقا من تكثيف الوجود الأمنى لعناصر الشرطة على مداخل ومخارج شارعى طلعت حرب وعبدالخالق ثروت، قائلين لـ«الشروق»، إنهم معتادون على الوجود الشرطى ولكن ليس بهذا الشكل.

وأشار بعضهم إلى أن مضاعفة أعداد الأفراد والمركبات الأمنية، عند واجهات محالهم، أدى إلى إغلاق البعض محاله خوفا من توتر المشهد، مؤكدين أنهم طالبوا بعض الضباط بإفساح المجال أمام واجهات المحال، ما قوبل بالرفض.

أصحاب المحال والأكشاك أكدوا أن الأمر لم يقتصر على أفراد الأمن، وإنما مجموعة من الوجوه المشهورة التى يعرفونها جيدا من منطقة عابدين، كونهم «مسجلين» لدى الأمن، بحسب قول أصحاب المحال، الذين أضافوا أن هؤلاء «استهلكوا الكثير من بضاعتنا دون دفع المقابل، ومارسوا مضايقات على المارة فى حضور الأمن».

ولفت بعض أصحاب المحال، الذين رفضوا ذكر أسمائهم، إلى أن الأمور تفاقمت بأتوبيسات احتلت تماما المساحة المقابلة لمحالهم، وأن أفراد كان يتم مناداتهم بالاسم غادروها واحدا تلو الآخر، وتم منحهم صورا وبوسترات مضادة للصحفيين، قبل أن يغلقوا المجال أمام المحال وزبائنها تماما، لمساحات شاسعة حول محيط نقابة الصحفيين.

وأكدوا أن هناك تحولات جرت فى قناعاتهم خلال الشهور الأخيرة، فمشهد التظاهرات لم يكن يوافق هواهم، وإنما «حالة الكساد التى وصلوا إليها أجبرتهم على التعاطف مع المتظاهرين، ومساعدتهم أحيانا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك