فيديو.. حساسين: سنتقدم بطلب لـ«عبد العال» لتشكيل لجنة لحل أزمة «الصحفيين والداخلية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. حساسين: سنتقدم بطلب لـ«عبد العال» لتشكيل لجنة لحل أزمة «الصحفيين والداخلية»

النائب البرلماني، سعيد حساسين
النائب البرلماني، سعيد حساسين
كتبت - نور رشوان
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 9:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 9:53 ص

طالب النائب البرلماني، سعيد حساسين، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بطرح مبادرة، لحل الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.

وقال «حساسين» في برنامج «انفراد»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة»، مساء أمس الخميس: "تواصلت اليوم بمجموعة من النواب، واتفقت معهم على تقديم طلب للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، يوم الأحد المقبل، بتشكيل لجنة من عدد من النواب للذهاب إلى مجلس الوزراء ونقابة الصحفيين، وحل الأزمة".

وأضاف: "المرحلة الحالية التي تمر بها مصر لا تحتمل أبدًا وجود أي مشكلات بين الصحفيين والضباط؛ لأننا لا نستطيع الاستغناء عن أي طرف منهما"، معربًا عن أمله في أن تحل الأزمة قبل بداية الأسبوع المقبل.

وتشهد العلاقة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية أزمة متصاعدة، بعد واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر الأولى؛ للقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، مساء الأحد الماضي، مما أدى إلى عقد النقابة لجميعة عمومية طارئة، الأربعاء، واتخذت عدة قرارات أهمها إقالة وزير الداخلية، ونشر صورته نيجاتف إلى أن تتم إقالته، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة.

من جانبه، أكد النائب العام في بيان أصدره، أن إجراءات القبض على الصحفيين تمت في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ويتفق وصحيح القانون، متهمًا يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك