«السناوي»: الصحفيون أهينوا.. وعلى الرئيس أن يشعر بالصدمة من مشهد «المواطنين الشرفاء» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السناوي»: الصحفيون أهينوا.. وعلى الرئيس أن يشعر بالصدمة من مشهد «المواطنين الشرفاء»

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 10:12 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 10:12 م

قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن الصحفيين أهينوا في كرامتهم، ومن حقهم الاحتجاج للمطالبة باستعادة حقهم.

وأضاف "السناوي" خلال حواره في برنامج "90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، على قناة "المحور"، الجمعة، أن الطبقة الوسطى والنقابات المهنية مؤيدة لموقف الصحفيين، متابعًا: "الصحفيون مش هما السبب، دول معتدى عليهم، وتم حصار نقابتهم، ما سبب استفزازًا كبيرًا لهم".

وأكد أنه من المفترض أن يشعر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالصدمة الشديدة من مشهد "السيدات الشريفات"، اللاتي كن يوجهن أحط الألفاظ للصحفيين أمام النقابة ويعتدون عليهم في أحيان أخرى، في الوقت الذي كن فيه يرقصن على أنغام وطنية، مضيفًا: "(الداخلية) جلبت المواطنين الشرفاء أمام نقابة الصحفيين وقاموا بسب ولعن الصحفيين تحت حراسة أمنية".

وتشهد العلاقة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية أزمة متصاعدة، منذ واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر الأولى؛ للقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، مساء الأحد الماضي، مما أدى إلى عقد النقابة لجميعة عمومية طارئة، أمس الأربعاء، واتخذت عدة قرارات أهمها إقالة وزير الداخلية، ونشر صورته "نيجاتف" إلى أن تتم إقالته، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة.

ومن جانبه أكد النائب العام في بيان أصدره، أن إجراءات القبض على الصحفيين تمت في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ويتفق وصحيح القانون، متهمًا يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك