خبراء بالبنك الدولي: منظومتي الخبز والسلع التموينية في مصر «قصة نجاح» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء بالبنك الدولي: منظومتي الخبز والسلع التموينية في مصر «قصة نجاح»

البنك الدولي
البنك الدولي
كتب- محمود العربي:
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 1:31 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 2:15 م

أكد خبراء البنك الدولي بواشنطن، أن التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية هي «قصة نجاح» في إعادة هيكلة توزيع الدعم في مصر، وتحسين مستوي معيشة الاسر المصرية، وأشادوا بوضوح خطة مصر 2030 ومدى التكامل بين ما تقوم به وزارات التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، لتحقيق المنشود للمواطن المصري في خطوات واضحة ومتكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد حنفي وزير التموين، مع كيث هانسن نائب رئيس البنك الدولي، والدكتور شاتيان ريجارمان كبير الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي، وخبراء الاقتصاد والتنمية المجتمعية من مختلف دول العالم بالبنك الدولي، بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، في مقر البنك الدولي بواشنطن.

وقام وزير التموين خلال اللقاء بتحليل تجربة مصر في منظومتي الخبز والسلع التموينية وأثارها الاقتصادية في رفع مستوي المعيشة للمواطن المصري، ورفع كفاءة توزيع الموارد وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال المواءمة بين اليات السوق ودور الحكومة في ايصال الدعم لمستحقيه وخفض الفاقد بواسطة تحسين سلاسل الإمداد.

وكان البنك الدولي قد وجه الدعوة لوزير التموين لشرح نجاح التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية، في مقره بواشنطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك