صديق خان.. أول مسلم يقترب من منصب عمدة لندن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صديق خان.. أول مسلم يقترب من منصب عمدة لندن

صديق خان - مرشح بلدية لندن
صديق خان - مرشح بلدية لندن
كتب- عمرو عوض ووكالات:
نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 8:26 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 8:26 م

يبدو أن مرشح حزب العمال البريطانى صديق خان، فى طريقه لهزيمة 11 مرشحا ينافسوه على منصب عمدة لندن، أبرزهم مرشح حزب المحافظين زاك جولد سميث.
و كان خان، المسلم الذى هاجر والده من باكستان واشتغل سائقا للحافلات فى العاصمة البريطانية، قد حصل على 44%، مقابل 35% لمنافسه اليهودى جولد سميث، بعد فرز 86% من الأصوات، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.
وحلت مرشحة حزب الخضر سيان ريبيكا بيرى فى المركز الثالث، قبل مرشحة حزب الديمقراطيين الأحرار كارولين فاليرى، فيما جاء بيتر روبن وايتل مرشح حزب الاستقلال اليمينى فى المركز الخامس.
يذكر أن استطلاعا للرأى أجرى أمس، أثناء عملية الاقتراع، كشف اقتراب خان من تحقيق الانتصار، بعد أن تقدم بفارق 14 نقطة عن جولد سميث، فى السباق لخلافة عمدة لندن الحالى المحافظ بوريس جونسون.
وأوضح استطلاع مركز «يو جوف» أنه من المرجح أن يفوز خان بمركز عمدة لندن بفارق ‏‏11 نقطة عن منافسه فى الجولة الأولى، قبل أن يوسع هذا الفارق بعد استبعاد المرشحين ‏الآخرين.‏
وكان خان قال، الأربعاء الماضى «أنا فخور بأنى مسلم، وأنا لندنى، بريطانى من أصل باكستانى، وأنا أب وزوج ومناصر لنادى ليفربول منذ زمن طويل. أنا كل هذا. لكن العظيم فى هذه المدينة هو أنك تستطيع أن تكون لندنيا بغض النظر عن معتقدك، ونحن لا نتقبل بعضنا بعضا فحسب، بل نحترم بعضنا بعضا ونحتضن بعضنا بعضا ونحتفى ببعضنا البعض. هذه إحدى المزايا العظيمة للندن» وفق تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك