السيسي يبحث مع وزيري البترول والكهرباء خطط تطوير التيار والغاز - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يبحث مع وزيري البترول والكهرباء خطط تطوير التيار والغاز

السيسي ووزيرا الكهرباء والبترول
السيسي ووزيرا الكهرباء والبترول
كتب- محمد بصل:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 8:04 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 8:04 م

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بكل من المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستعرضا خطط الدولة والإجراءات التي يتم اتخاذها لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، وكذلك التعاون الجاري بين الوزارتين لتوفير الغاز اللازم لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس شدد على أهمية مواصلة أعمال الصيانة لمحطات توليد الكهرباء بشكل دوري لزيادة الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقدات الجديدة في أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة.

كما تناول الاِجتماع سبل ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة تسريب التيار الكهربائي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.

وأوضح وزير الكهرباء أن حجم إنتاج الكهرباء باتَ يحقق فائضاً بعد استكمال أعمال الصيانة بالمحطات القائمة ورفع كفاءة تشغيلها، والبدء في تشغيل عدد من الوحدات الجديدة في إطار الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء.

من جانبه، أشار وزير البترول إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير اِحتياجات البلاد من البترول والغاز، مستعرضاً الاكتشافات الجديدة والمشروعات التي تنفذها الوزارة في العديد من المجالات.

كما عرض الخطوات الجاري اتخاذها لتنمية التنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر، بهدف توفير الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات السوق المحلية، ولاسيما قطاعي الكهرباء والصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك