«الأوقاف» تواصل خطة تطهير المساجد من التطرف والتشدد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» تواصل خطة تطهير المساجد من التطرف والتشدد

كتب ــ محمد عنتر:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:06 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:06 م
- عبدالرازق: الوزارة شكلت لجنة للمراقبة فى المدن الجديدة.. ومكتبة مجانية لكل إمام

 

واصلت قيادات وزارة الأوقاف جولاتها الميدانية بالمساجد لضبط العمل الدعوى فى رمضان، وتنقية مكتبات المساجد من الكتب المتطرفة لأنصار الفكر المتشدد، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتطهير المساجد من التطرف والتشدد، وضبط الخطاب الدينى.

وقال الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الدينى، إن الوزارة قررت تشكيل لجنة جديدة لمتابعة ومراقبة المساجد فى المدن السكنية الجديدة مثل مدن العبور والشروق والرحاب، وغيرها، حيث إن تلك المدن بها سكان من مختلف محافظات الجمهورية، ولديهم أيديولوجيات فكرية مختلفة، لافتا إلى أن الهدف من تلك اللجنة هو محاربة التطرف والتشدد ومصادرة الكتب التى تدعو للغلو والتشدد.

وأضاف عبدالرازق، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة أجرت جولات ميدانية مكثفة على مساجد القاهرة الكبرى، وبعض مساجد المحافظات، خلال اليومين الماضى، رصدت خلالها عدة مخالفات كان أبرزها وجود كتب فى مكتبات بعض المساجد تدعو للتشدد والتطرف، وغياب بعض العمال عن العمل، وتأخر عدد من الأئمة عن أداء الصلاة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ذلك.

وفى سياق متصل، قررت وزارة الأوقاف، البدء فى توزيع مكتبة عصرية حديثة لكل إمام، تدريجيا عقب عطلة عيد الفطر المبارك، وفق الطاقة القصوى التى يستطيع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومطبعة الوزارة توفيرها شهريا، مع ربط توزيع هذه المكتبات ببرامج تدريبية حول أهم القضايا العصرية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، لتحسين مستوى الأداء بما يتناسب مع المتطلبات العصرية.

وأعلنت الوزارة، عن قيامها خلال الأسبوع المقبل بتسليم الدفعة الأولى من الزى الأزهرى مجانا للأئمة والقيادات الدينية بالوزارة وفق الخطة التى أعدها القطاع الدينى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك