وزير التموين: كافة القطاعات تتعاون لتحسين منظومة الغذاء في مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: كافة القطاعات تتعاون لتحسين منظومة الغذاء في مصر

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 9:51 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 9:51 م

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة تكاتف جهود كافة الجهات وتضافرها من أجل الحفاظ على الطعام والوصول به إلى المحتاجين عوضا على إهداره كما يحدث حاليا في مصر وسائر دول العالم.

وأشار وزير التموين - في تصريح خلال مشاركته في (يوم الكرم) ، بالتعاون مع بنك الطعام وشركتي ليبتون وكنور فاين فودز ضمن مبادرة (كمل كرمك) - إلى أن الوزارة تهدف من خلال مشاركتها في مبادرة (كمل كرمك) إلى المساهمة في توعية المواطنين بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أو توزيعه على الفقراء.

من جانبها ، أكدت شيرين عبد المنعم مدير عام الأغذية والمشروبات بشركة (يونيليفر مشرق) " إننا أطلقنا مبادرة (كمل كرمك) بالتعاون مع بنك الطعام وبرعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية كمساهمة منا في التوعية بإعادة تدوير الطعام المهدر الذي يفوق 3 ملايين طن سنويا ، ونستهدف الوصول لأكثر من 5ر3 مليون مواطن للمساهمة مع بنك الطعام في القضاء على الجوع".

وفي نفس السياق ، أكد وائل علمه عضو مجلس إدارة بنك الطعام المصري على ضرورة التكاتف للحد من ظاهرة إهدار الطعام ، ، وأضاف " إننا نعاني من إهدار أكثر من 30 % من الأطعمة التي تصل إلى 60 % في شهر رمضان" ، مشيرا إلى أنه يتم جمع الأطعمة المتبقية من الفنادق والمنشآت والمنازل وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والإستفادة منها في صنع أطعمة آخرى ، ونه بأن هدف البنك من ذلك هو القضاء على الجوع في مصر بحلول 2020.

جدير بالذكر أن شركتي ليبتون وكنور فاين فودز تقوم بالتبرع ب 1 % من ثمن كل منتج من منتجاتها لإطعام الصائمين ، وتم وضع عداد الخير بفروع السوبر ماركت المشارك في المبادرة ليتعرف العملاء على عدد الصائمين الذين ساهموا في إطعامهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك