«الغرف التجارية»: الحديث عن موجة غلاء بسبب ارتفاع الدولار غير منطقي تماما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغرف التجارية»: الحديث عن موجة غلاء بسبب ارتفاع الدولار غير منطقي تماما

الدكتور علاء عزت، أمين عام اتحاد الغرف التجارية
الدكتور علاء عزت، أمين عام اتحاد الغرف التجارية
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 3:38 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 3:38 م

قال الدكتور علاء عزت، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن "ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري لا يعني بالضرورة ارتفاع أسعار السلع والمنتجات".

وأضاف أمين اتحاد الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن "ما يتردد عن وجود موجة غلاء في أسعار السلع صاحبت ارتفاع الدولار حديث غير منطقي تمامًا، خاصة وأن تأثير ارتفاع الدولار على أسعار السلع لا يمكن أن يظهر للمواطن قبل 3 أو 4 أشهر".

وأشار إلى أن "سعر الدولار خلال العام الماضي كان أعلى من ما هو عليه حاليًا بكثير، ولكنه انخفض مرة أخرى لعدة أسباب، من بينها الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي آن ذاك، والودائع التي قدمتها بعض الدول العربية لمصر في ذلك الوقت".

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن "ارتفاع سعر الدولار حاليًا يأتي نتيجة عدة أسباب، أهمها الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعاني منها اليونان، والتي خلقت عدم توازن بين عملتي الدولار واليورو"، لافتا إلى أن "30% من حجم واردات مصر تكون من الاتحاد الأوروبي، ومع الانخفاض الحالي في (اليورور) فإن أغلبية وراداتنا من هناك لن ترتفع أسعارها".

يُذكر أن، سعر الدولار، ارتفع في مصر بمقدار 10 قروش، ليسجل سعره 7.73 جنيه مصري، خلال الأيام الأخيرة، وسط تخوفات من استمرار ارتفاعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك