مستثمرون سعوديون: القاهرة ودبي تستحوذان على «كعكة» السياحة السعودية المتجهة لتركيا الصيف الحالي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون سعوديون: القاهرة ودبي تستحوذان على «كعكة» السياحة السعودية المتجهة لتركيا الصيف الحالي

ارشيفية
ارشيفية
أ ش أ
نشر في: السبت 6 أغسطس 2016 - 11:26 ص | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 11:26 ص
توقع مستثمرون سياحيون سعوديون، أن تستحوذ الوجهات الداخلية وكل من القاهرة ودبي على جزء من كعكة السياحة السعودية المتوجهة إلى تركيا خلال الصيف الحالي، بعد تقارير تشير إلى تراجع السياحة الوافدة إلى تركيا بنسبة 40%.


ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية عن المستثمر السياحي خالد باوزير، قوله، إن تراجع السياحة المتجهة إلى تركيا في المرحلة الراهنة يعد أمرا طبيعيا في ظل التوتر السياسي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة أخيرا، وتلميحات المسئولين الأتراك إلى عدم استقرار الأوضاع خلال الـ 6 أشهر القادمة.

ولفت إلى أن تركيا مثلت على مدار السنوات الماضية وجهة مفضلة للسياح السعوديين والعرب؛ نتيجة الخيارات المتنوعة التي تقدمها للسياح ونجاحها في اختراق السوق العربي باعتدال أسعار الخدمات السياحية التي تقدمها، مقارنة بتراجع الإقبال على السياحة العربية نتيجة التوترات السياسية التي تشهدها عدد من البلدان العربية.

من جانبه، أوضح المستثمر السياحي خالد العبود، أن هذا التراجع يمكن أن يمثل فرصة للوجهات الداخلية السعودية لاستقطاب المزيد من السياح، وإن كانت الحصة الأكبر من السعوديين ستتجه إلى مصر ودبي في ظل التعافي الذي شهدته القاهرة؛ بفضل الحملات السياحية التي انطلقت أخيرا.

ونوه إلى أن التحسن التدريجي في برامج السياحة الداخلية والتوجه نحو رفع نسبة الإنفاق عليها لتمثل 18% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

ودعا إلى ضرورة إطلاق رؤية متكاملة لتصبح المدن السعودية وجهة سياحية مفضلة عن طريق تنويع قاعدة المستثمرين وخفض الأسعار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك