«اقتصادية قناة السويس»: القناة الثانية قطعت الطريق أمام أي مشروع مماثل في المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اقتصادية قناة السويس»: القناة الثانية قطعت الطريق أمام أي مشروع مماثل في المنطقة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 6:29 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 6:29 م
قال اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الثلاثة أشهر الماضية شهدت توقيع عدة اتفاقيات وفض منازعات لدفع حركة الاستثمار في المنطقة، موضحًا أن الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية، يعمل حاليًا على أن يغطي قانون الاستثمار الجديد المنطقة.

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الأحد، أن حفر قناة السويس الثانية يقطع الطريق أمام أي مشروع مماثل في المنطقة، وسيؤتي ثماره في إطار مشاريع التنمية المستدامة، متابعًا: «العمل الذي تم في قناة السويس الثانية من المنتظر أن يؤتي عائداته تباعًا، وهو قلل ساعات الانتظار للسفن؛ ما قلل من انبعاثات تؤثر على الغلاف الجوي».

وأشار إلى اعتماد المنطقة في المقام الأول لجذب الاستثمارات على الموقع الجغرافي، والمرافق والبنية التحتية في المناطق الصناعية الأربع، ثم على الأسعار التي تعد بسيطة مقارنة بمناطق مجاورة، موضحًا أن القانون يعطي لإدارة المنطقة صلاحيات التصرف والتحرك بإرادته الكاملة.

وأوضح أن المنطقة لديها ميزة تنافسية في الأسعار والموقع وأعمال التجارة نظرًا لتوقيع مصر على اتفاقيات تجارية عدة مع كيانات اقتصادية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك