«الإيفاد» تمول مشروعًا لتجميع مياه أمطار مطروح بتكلفة 60 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإيفاد» تمول مشروعًا لتجميع مياه أمطار مطروح بتكلفة 60 مليون دولار

سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 3:48 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 3:48 م

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنه سيتم توقيع اتفاق خلال هذا العام مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية «الايفاد»، لتوفير تمويل بنحو 60 مليون دولار، لإنشاء مشروع تجميع مياه الأمطار فى مرسى مطروح، حتى يتسنى الاستفادة منها فى المشروعات الزراعية.

وتابعت نصر فى تصريحات لها خلال زيارتها إلى محافظة مطروح، أنها تحركت سريعا مع المحافظ اللواء علاء أبو زيد، وعدد من المستثمرين، لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ.

وأوضحت: «المشروع يتضمن منطقة استثمارية ومنطقة سياحية عالمية ومجتمع عمرانى متكامل، وتنميته ستختلف عن الساحل الشمالى الحالى حيث سيكون هناك اهتمام كبير بتنمية الظهير الصحراوى».

وتابعت أنه سيتم إقامة عدد من المشروعات فى المحافظة بالشراكة مع القطاع الخاص، وسيتم التحرك سريعا من أجل إتاحة الأراضى المتاحة فى المشروع للمستثمرين الجادين سواء من العرب أو الأجانب والذين لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار، ويملكون الخبرة فى مجالاتهم داخل وخارج مصر فى تطوير المدن.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم عمل ورشة عمل قريبا مع المستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى مشروع تنمية غرب مصر، لبحث رؤيتهم والتنسيق مع محافظة مطروح فى وضع جدول زمنى للمشروعات، لوضع المشروع فى موضع تنفيذ فى أسرع وقت.

وأكدت أنه سيتم إنشاء فرع لمركز خدمة المستثمرين بمحافظة مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك