«الصحة»: خروج جميع حالات تسمم «البوظة» بعد تحسن حالتهم.. وسحب عينات لتحليلها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: خروج جميع حالات تسمم «البوظة» بعد تحسن حالتهم.. وسحب عينات لتحليلها

«الصحة»: خروج جميع حالات تسمم «البوظة» بعد تحسن حالتهم.. وسحب عينات لتحليلها
«الصحة»: خروج جميع حالات تسمم «البوظة» بعد تحسن حالتهم.. وسحب عينات لتحليلها
كتبت: أسماء سرور
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 1:38 م

أعلنت وزارة الصحة عن خروج الـ110 حالات مصابة باشتباه تسمم غذائي من المستشفيات، وذلك نتيجة تناول مشروب (البوظة) بقرية الربعماية، مركز منيا القمح محافظة الشرقية.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه تم نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات بمشاركة 29 سيارة إسعاف مجهزة، لافتًا إلى أن جميع الحالات كانت تعاني من أعراض نزلات معوية، وقئ وإسهال.

وقال د.عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، إن فريق من قطاع الطب الوقائي قام بالتحفظ على باقى الكمية من مشروب (البوظة) وأخذ عينات لتحليلها، كما تم إبلاغ النيابة والتى تباشر التحقيقات في الواقعة.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه في إطار تكليفات وزير الصحة والسكان في هذا الشأن، تم أخذ عينات إضافية من مياه الشرب، وعينات من المنشآت الغذائية بالقرية بصفة خاصة ومركز منيا القمح بصفة عامة لتحليلها، للتأكد من سلامتها.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام أبو ساطى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم نقل 5 حالات لمستشفى الأحرار بالزقازيق، و14 حالة للمستشفى الجامعي، فيما تم نقل 91 لمستشفى منيا القمح المركزي، مشيرا الى أن جميع الحالات تلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات بعد تحسن واستقرار حالتهم الصحية.

وأكد توافر الادوية والمستلزمات الطبية، حيث تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفى وجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من تواجد جميع الفرق الطبية من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم تناول أي أطعمة أو مشروبات من أماكن مجهولة المصدر، حرصا على صحتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك