«الخارجية»: «شكرى» يتوجه الاثنين إلى «فرنسا وبريطانيا» لإجراء «مشاورات سياسية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: «شكرى» يتوجه الاثنين إلى «فرنسا وبريطانيا» لإجراء «مشاورات سياسية»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 8:01 م | آخر تحديث: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 8:01 م

يبدأ وزير الخارجية سامح شكري، غدا الاثنين، جولة أوروبية تشمل كلا من فرنسا وبريطانيا، حيث يقوم بإجراء مشاورات سياسية مع مسئولي الدولتين تتناول العلاقات الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، الأحد، إن الوزير شكري سوف يلتقي خلال زيارته للعاصمة الفرنسية نظيره الفرنسي لوران فابيوس، حيث سيتناول الوزيران العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط والمقترحات المطروحة لدفعها إلى الأمام، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب وضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي وتعزيز التعاون في هذا الشأن.

وأضاف أبوزيد أن وزير الخارجية سيتوجه بعد ذلك إلى لندن حيث يلتقي بكلٍ من نظيره البريطاني فيليب هاموند، ومستشار الأمن القومي البريطاني كيم داروك ونائبه جوان جينكيز، وذلك لإجراء مشاورات تتناول العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية، والتشاور حول رؤية البلدين فيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا واليمن والعراق والأزمة السورية وملف الإرهاب.

كما سيشارك وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته إلى باريس في افتتاح معرض «أوزيريس.. مصر وكنوزها المغمورة» الذي ينظمه معهد العالم العربي بباريس خلال الفترة من 8 سبتمبر 2015 وحتى 31 يناير 2016، ويفتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بحضور كل من السيد ممدوح الدماطي وزير الآثار، والسيد خالد رامي وزير السياحة، وسيلقي شكري كلمة السيد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة.

وأضاف أبو زيد أن كلمة السيد الرئيس سوف تتناول أهمية المعرض الذي يحتوي على مجموعة فريدة من الآثار المصرية، بالإضافة إلى التحديات المتنامية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك تحدي الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري الذي تزخر به المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك