«صحوة مصر»: اختيار 120 مرشحًا لانتخابات البرلمان.. ولن نكون حصان طروادة لعودة مرشحي «الوطني» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحوة مصر»: اختيار 120 مرشحًا لانتخابات البرلمان.. ولن نكون حصان طروادة لعودة مرشحي «الوطني»

البرلمان - ارشيفية
البرلمان - ارشيفية
سامر عمر
نشر في: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 4:13 م | آخر تحديث: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 4:13 م
انتهت اللجنة المحايدة التابعة للاتحاد المدني الديمقراطي«صحوة مصر» الذى يقوده الدكتور عبد الجليل مصطفي، من اختيار 120 مرشحًا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، من إجمالي 1800 مرشح من مختلف الكيانات السياسية والمستقلة.

وقال رامي جلال، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدني الديموقراطي «صحوة مصر»، إن "صحوة مصر أنهت إعداد قوائمها الانتخابية الأربعة وفقًا لمعايير محددة وضعتها اللجنة المحايدة".

وأضاف جلال، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن "القوائم الأربعة جاهزة وتصلح لخوض الانتخابات غدًا، وتوجد قائمة موازية أخرى بنفس الكفاءة وقائمة ثالثة احتياطية انتهينا منها"، مشيرًا إلى أن "اللجنة المحايدة كانت تقوم بالمفاضلة بين عدد من الكفاءات في كل قائمة، مع وضع الأسماء الأخرى على القوائم الاحتياطية".

وحول موقف قائمة «صحوة مصر» من مرشحي «الفلول والإخوان»، قال المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدني الديموقراطي: "نبتعد بقائمتنا عن كل من فسد وأفسد عبر التوحد مع أنظمة صدر قرارًا شعبيًا بتنحيتها من خلال ثورتين، والقوائم الانتخابية لصحوة مصر لن تكون حصان طروادة لعودة مرشحي الحزب الوطني المنحل أو منظمة الإخوان الإرهابية لتصدر المشهد، ونُعول دائما على فطنة الشعب المصري في الاختيار الرشيد لمن يمثله".

كما أوضح أن "الأجندة التشريعية لتيار المدني بالبرلمان سينصب مجهودها الرقابة الدقيقة والتشريع الرشيد وقيادة أو المشاركة في اللجان النوعية للبرلمان، بالإضافة إلى العمل على تقديم نموذج برلماني يُثمن من قيمتي الكفاءة والجدارة في قيادة هذا الوطن كنواة وطنية نبني عليها المستقبل".

يُذكر أن، اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية مني ذو الفقار، والمفكر الدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، والمخرج السينمائي خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك