الصراع الإخوانى الداخلى ينتقل من الإسكندرية إلى كفر الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصراع الإخوانى الداخلى ينتقل من الإسكندرية إلى كفر الشيخ

محمود عزت
محمود عزت
محمد خيال
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 7:18 م

شباب الجماعة فى كفر الشيخ يصفون جبهة عزت بـ«الانقلابيين».. وقرارات الفصل تشمل تليمة وفهمى وأبو زيد

انتقلت حالة الصراع الداخلى التى تضرب صفوف جماعة الإخوان من محافظة الإسكندرية إلى كفر الشيخ التى أصدر محسوبون على القيادة الشبابية بها بيانا وصفوا فيه قيام جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت بالسيطرة على المحافظة بـ«الانقلاب» عقب فصل عدد من قيادات الجماعة.
واتهمت القيادة الشبابية بمحافظة كفر الشيخ جبهة عزت بـ«المراوغة، وتدبير اجراءات فاسدة إداريا وخداع الصف الإخوانى بالمحافظة لضمها إلى نفوذهم»، والإطاحة بمن سموهم «قيادات التغيير من الشباب». وقالوا إن ما أسموه بـ«الانقلاب» قام بتنفيذه أحد قيادات الجماعة المقيمين بتركيا، وآخر مقيم بالسودان، بمشاركة محاميين إخوانيين مقيمين خارج محافظة كفر الشيخ، التى تعد واحدا من مراكز ثقل الجماعة.

من جهة أخرى، كشف مصدر قيادى فى تركيا أن قائمة القيادات التى شملتهم قرارات الفصل الأخيرة من الجماعة من جانب عزت وجبهته، ضمت رضا فهمى رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشورى السابق، ووصفى أبو زيد عضو مجلس شورى الجماعة، وأشرف الزندحى أحد القيادات الوسيطة، وعصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق.
فى المقابل، نفت قيادات سابقة بجبهة عزت فى وقت سابق اتهامات القيادة الشبابية، واصفين إياها بـ«المزاعم التى تهدف لإشاعة الفرقة داخل التنظيم»، مؤكدين أنها «مجرد أكاذيب يروجها أصحاب النفوس المريضة من الإخوان الذين لم تكتمل تربيتهم دعويا على مناهج الجماعة والتجرد»، بحد تعبيرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك