ماسبيرو يفرض حالة من السرية على قراراته - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماسبيرو يفرض حالة من السرية على قراراته

صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 8:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 8:36 م

تكليف 15 موظفا على درجة مدير عام.. وتعيين أول دفعة من مساعدى رؤساء القنوات فى الطريق

علامات الاستفهام تحيط بفرض اتحاد الإذاعة والتليفزيون حالة من السرية على قرارات التكليف على الوظائف القيادية من درجة مديرى العموم، والتى اعتمدتها أخيرا صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وخرج بيان من المركز الصحفى لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، للإعلان عن صدور القرار دون تفاصيل، وتضمن فقط إشارة إلى إصدار حجازى لعدد من التكليفات الجديدة بقطاعات الاتحاد، منها قراران لقطاع قنوات النيل المتخصصة من الدرجة العالية، و15 قرار مدير عام بقطاع الإذاعة، ودرجة عالية بقطاع الإنتاج.
وأدى هذا النهج الجديد للنعامل مع إعلان الوظائف الجديدة والتلكليفات فى ماسبيرو، إلى لجوء العاملين فى ماسبيرو، إلى شبكة التواصل الاجتماعى، بحثا عن معلومة مفيدة عن القرارات الجديدة، وسط حالة من الترقب لم تنتهِ إلا بعد وصول القرارات للإدارات المختصة وإعلانها على لوحات الإعلان الداخلية.
وكان القرار قد تضمن تكليف بمهام بعض الوظائف الشاغرة، وإنهاء فترة تكليف قيادات أخرى بقرارات تكليف جديدة لآخرين، ومنها تكليف على السيد النجار على وظيفة مدير عام البرامج الثقافية بشبكة البرنامج العام، وعبدالمقصود محمد كمال، مديرا لإذاعة الكبار، وسعيد محمود سالم، مديرا لإذاعة وادى النيل، وجمال أحمد عبدالرحمن مديرا لإذاعة القناة، وأيمن محمود الاهتم، مديرا لإذاعة شمال سيناء.
وفى شبكة البرنامج العام، تم تكليف منى سيد خليل، بمهام مدير عام برامج المرأة، وهاشم محفوظ مديرا عاما للتنفيذ، وماجد كمال مديرا عاما لبرامج المنوعات، وإسماعيل عبدالغفار مديرا عاما للبرامج الخاصة.
وفى شبكة الشباب والرياضة تم تكليف فجر الفضاء عباس بمهام وظيفة مدير عام التنفيذ، وشريف محمود غزالى مديرا عاما للبث الرياضى.
كما تم تكليف عبدالناصر حسين أبو زيد بمهام مدير عام برامج علوم القرآن فى محطة القرآن الكريم، ومحمد يوسف عبدالوهاب مديرا عاما للتنفيذ بإذاعة الشرق الاوسط، وتكليف حبيبة حمد الله مديرا عاما لبرامج المنوعات فى شبكة صوت العرب، وتصعيد عزة محمود عابد لدرجة مستشار من الفئة «ب» بقطاع الإنتاج.
فيما أصدرت حجازى قرارا بتكليف المخرج خالد شبانة بمهام رئيس قناة نايل لايف إلى جانب إشرافه على قناة نايل كوميدى، وذلك بناء على طلب حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة، والذى طلب استبعاد المخرج عمرو عابدين من رئاسة قناة لايف دون إبداء أسباب واضحة.
ومن جانبه أكد عمرو عابدين لـ«الشروق»، أن القرار كان مفاجئا له، وأنه تم إخباره بقرار تعيين خالد شبانه لرئاسة القناة، ولم يخبره أحد بأى حيثيات للقرار.
وفى الوقت نفسه يترقب العاملون فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون قررات جديدة من المنتظر أن تصدر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يتردد فى أروقة ماسبيرو، بأن صفاء حجازى رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، بصدد اعتماد قررات تعيين خمسة مساعدين رؤساء القنوات، وذلك بناء على قررات مجلس الأمناء والتى أقرت وظيفة مساعدين لرؤساء القنوات فى الهيكل الإدارى للاتحاد.
وكشفت مصادر فى ماسبيرو، بأن التجربة ستبدأ بالقنوات المتخصصة والتى ستشهد تعيين عدد من المساعدين لتقييم التجربة، ومنها القناة الثقافية وقناة نايل لايف ونايل كوميدى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك