الحوثيون يشنون حملة اعتقالات جماعية بين «ضباط صالح» باليمن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون يشنون حملة اعتقالات جماعية بين «ضباط صالح» باليمن


نشر في: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 8:26 م
كشفت مصادر يمنية، اليوم، أن المتمردين الحوثيين شنوا حملة اعتقالات جماعية طالت الحرس الجمهورى التابع للرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح، وذلك فى ظل التوتر الحالى بين جماعة الحوثى وصالح.
وكشفت المصادر لموقع «مأرب برس» الإخبارى أن جماعة الحوثى اعتقلت 14 ضابطا وفردا من حراس ومرافقى وزير الدفاع فى حكومة الانقلاب عند توجههم لتسلم رواتبهم، فيما تشير المعلومات إلى تعرض قيادات مدنية وعسكرية فى حزب صالح لعمليات اختطاف وتهديد من قبل المتمردين الحوثيين.
ونقل موقع «العربية.نت» الإخبارى عن مصادر ــ لم يسمها ــ القول إن «الحوثيين أقاموا مركزا لإعادة تأهيل المجندين الجدد، إضافة إلى جنود وضباط الحرس الجمهورى فى ذمار لإعادة تأهيلهم»، موضحة أن «الحوثيين ينظمون للمجندين دورات تدريبية قصيرة يؤدون خلالها قسم الولاء لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثى».
فى غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية ميدانية بمقتل 10 مسلحين وإصابة آخرين من الحوثيين وصالح فى معارك مع القوات الشرعية فى صرواح غربى محافظة مأرب، فيما أفشلت القوات الشرعية هجمات للمتمردين على جبل الصافح وجبل القتب وبنى بارق.
من ناحية أخرى، اغتال مسلحون يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة، أمس، مسئولا أمنيا يحمل الجنسية الإماراتية يدعى عبدالله بارشيد، وأصابوا مواطن آخر، حيث تعرضوا لهجوم مسلح خلال رحلة بمحافظة حضرموت شرقى اليمن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك