«غرفة الجيزة» تطالب بالسماح بتقسيط متأخرات التجار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غرفة الجيزة» تطالب بالسماح بتقسيط متأخرات التجار

محمود العربي
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 3:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 3:52 م

طالب مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، بفتح الباب أمام السماح بتقسيط المتأخرات المستحقة على التجار من أعضاء الجمعيات العمومية للغرف التجارية، لتعظيم عوائد الغرف بالمحافظات بما يسمح لها بتنفيذ مشروعات ضخمة تخدم المجتمع التجاري والاقتصاد القومي.

وقال عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن "وزير الصناعة مطالب الآن بوضع الضوابط اللازمة لتقسيط المتأخرات كما هو وارد بالمادة 12 من القانون رقم 189 لسنة 1951 بشأن الغرف التجارية".

وأضاف ناصر، خلال إجتماع مجلس إدارة الغرفة مساء أمس الإثنين، أن "عدد منتسبي الغرفة يتجاوز 200 ألف تاجر، فى حين لا يتجاوز عدد المسددين لإشتراكات الغرفة عن العام الماضي 32.5 ألف تاجر، وهو ما يضع الغرفة التجارية فى موقف صعب يترتب عليه السعي لتعظيم عوائد الغرفة لتتمكن من تقديم خدمات حقيقية للتجار والمجتمع التجاري.

وأشار إلى أن الغرفة تتواصل حاليا مع وزارة الكهرباء والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لاعتماد برامج الجهتين فيما يتعلق بالتحصيل.

وعلى جانب آخر، أعلن محمد إمبابي سكرتير عام الغرفة، أن "اجتماعا موسعا ستعقده الغرفة خلال أيام، لبحث تفاقم أزمة نقص الدولار وتأثير ذلك فى النقص المتوقع فى توافر السلع بالأسواق خلال المرحلة المقبلة خصوصا الأساسية منها، وهو الأمر الذي يهدد وبشدة المجتمع التجاري ويتطلب حلولا عاجلة من الدولة.

وكشف عن، أن مجلس إدارة الغرفة سيوجه الدعوة لكافة المتعاملين مع الأسواق الخارجية من مصدرين أو مستوردين؛ فى محاولة لوضع حلول لتلك الأزمة المتفاقمة، مؤكدا أن مجلس إدارة الغرفة ومنتسبيها يقفون تماما مع سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يتعلق بترشيد الإستهلاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك