فيديو.. السبسي: مباحثاتي مع السيسى تناولت مكافحة الإرهاب والأوضاع العربية والدولية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. السبسي: مباحثاتي مع السيسى تناولت مكافحة الإرهاب والأوضاع العربية والدولية

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 1:38 م

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إن "مشروعه الرئاسي يتمثل في تكريس الديمقراطية في البلاد ولم شمل التوانسة بين اليمين واليسار بدون تمييز أو أقصاء".

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة أجراها معه الأستاذ علاء حيدر، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، التي أشاد فيها الرئيس التونسي بالزيارة التاريخية التى يقوم بها حاليا لمصر، مؤكدًا أنه "كان من واجبه زيارة هذا البلد لأن آخر رئيس تونسي زار مصر منذ نصف قرن وآخر رئيس مصري زار تونس منذ 53 عاما، وكان لابد من توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وثمن الرئيس التونسي لقاء قمته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبادل معه وجهات النظر و المسائل التي تهم البلدين وكذلك مختلف القضايا على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقال الرئيس التونسي، إن "مباحثاته مع الرئيس السيسي كانت مفيدة، حيث تم التطرق إلى كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وخصوصا الأوضاع التي تهم جيراننا في ليبيا والأخطار التى يمثلها تنظيم داعش الإرهابي على ليبيا وتونس وأيضا مصر".

وأعرب السبسي عن سعادته للاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي والذى وصفه بالرجل المتفاهم والذى يعلم جيدا معالجة كافة الأمور بحكمه، مؤكدا أن "المباحثات كانت صريحة وشاملة تم خلالها التطرق إلى كافة المواضيع على الساحة الأقليمية والدولية".

وأكد أن قمته مع السيسي ستعود بالفائدة على الشعبين التونسي والمصري في أسرع وقت ممكن.

لمشاهدة الفيديو فتح الرابط التالي:

https://goo.gl/XY3aYB



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك