«زوكربرج»: إطلاق قمر صناعي يوفر الإنترنت لـ«وسط إفريقيا» من الفضاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زوكربرج»: إطلاق قمر صناعي يوفر الإنترنت لـ«وسط إفريقيا» من الفضاء

عمرو عز الدين
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 12:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 12:43 ص
• المشروع هو الخطوة الأولى لربط العالم كله ببعضه عن طريق الإنترنت
• زوكربرج: مستمرون في العمل لربط العالم حتى لو نظرنا أبعد من الكوكب

أعلن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مارك زوكربرج، عبر صفحته الرسمية بالموقع، عن أول مشروع لتوصيل الإنترنت من الفضاء، بالتعاون مع شركة «إيوتلسات» للأقمار الصناعية الفرنسية، لإطلاق قمر صناعي إلى مدار حول الأرض، من شأنه أن يعمل على ربط ملايين الأشخاص بعضهم البعض.

وقال «زوكربرج» إن مؤسسة «فيسبوك» اختبرت وجربت عددا من الطرق، خلال السنة الماضية، لاستخدام الطائرات والأقمار الصناعية في بث الإنترنت إلى الأرض من السماء، «لربط الأشخاص الذين يعيشون في مناطق نائية، يصعب الوصول إليها بسبب البنية التحتية التقليدية للاتصالات، والتي غالبا ما تكون صعبة وغير فعالة، وهذا دفعنا لابتكار تكنولوجيا جديدة».


وأضاف «زوكربرج» أنه كجزء من التعاون مع «إيوتلسات»، فإن «القمر الصناعي الجديد والمسمى AMOS-6 سوف يوفر الإنترنت بشكل يغطي جزءا كبيرا من جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا. ولا يزال AMOS-6 تحت الإنشاء حاليا، وسوف يُطلق إلى مدار ثابت حول الأرض في 2016، لتغطية جزء كبير من شرق وغرب وجنوب إفريقيا»، مشيرا إلى أنهم سوف يعملون مع شركائهم المحليين في تلك المناطق، لمساعدة مجتمعاتهم في استخدام خدمات الإنترنت التي يوفرها القمر الصناعي.

وفي ختام تدوينته أوضح زوكربرج إن هذا الإعلان هو واحد من الابتكارات التي يعملون على تحقيقها، مع «إنترنت دوت أورج»، وهي مبادرة مقدمة عبر «فيسبوك» لتوفير الدخول المجاني لخدمات الإنترنت الأساسية إلى مليار إنسان حول العالم، مضيفا أن «الاتصال يغير من حياة الأفراد والمجتمعات، وسوف نستمر في العمل على ربط العالم كله ببعضه، حتى لو كان ذلك يعني النظر أبعد من كوكبنا».

I'm excited to announce our first project to deliver internet from space. As part of our Internet.org efforts to connect...

Posted by Mark Zuckerberg on Monday, October 5, 2015


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك