الإذاعة تحتفى بصناع النصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإذاعة تحتفى بصناع النصر


نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 9:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 9:34 ص

اعتمدت الإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطط الشبكات الإذاعية للاحتفالات بنصر اكتوبر، والتى تستمر حتى نهاية شهر اكتوبر الحالى.
وقالت رئيس الإذاعة ان خطة الاحتفالات تمت ترجمتها فى مجموعة كبيرة من البرامج الحوارية والبرامج الخاصة والمسلسلات الدرامية والفترات المفتوحة التى تتناول مختلف التفاصيل عن هذا النصر العظيم، والدروس المستفادة منه سواء ما تم ترجمته منها على المستوى القومى أو من خلال البطولات التى تحققت على يد قادة وضباط وجنود مصر الذين شاركوا فى صنع هذه الملحمة العظيمة.
واضافت نادية مبروك انه على مستوى قادة المعارك ترصد الإذاعة مسيرة مجموعة من صناع النصر مثل المشير أحمد إسماعيل على، والمشير محمد عبدالغنى الخميسى، والمشير محمد على فهمى وغيرهم.
واشارت إلى انه ايضا على مستوى الابداع ستتناول تلك الحلقات عددا من الكتاب والمبدعين الذى ارخوا لحرب اكتوبر عبر اعمالهم، ومنهم الكاتب الكبير جمال الغيطانى.
وقالت إن الاذاعة ايضا ستقدم حلقات تدور حول العزيمة التى ولدت مع حرب اكتوبر، وتلك الروح التى كانت وراء انجاز مشروعات قومية مثلت الاصرار والتحدى، ومنها كوبرى أكتوبر ونفق الشهيد أحمد حمدى وكوبرى السلام وغيرها نهاية بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.
واكدت رئيس الإذاعة إن كل شبكة من الشبكات الإذاعية الثمانية ستشارك فى خطة الاحتفال بنصر اكتوبر، حيث تخصص شبكة البرنامج ببرامج وفترات منها «سطور أكتوبرية» الذى يتناول الابداعات الادبية المتعلقة بالنصر، و«شباب على طريق الامل» ويلقى بالضوء على المشروعات العملاقة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و«صوت الشباب» الذى يتحاور مع الشباب حول ثقافة الانتصار وارادة التحدى، و«فيها حاجة حلوة» ويلتقى ببعض القادة ممن عاصروا حرب اكتوبر.
كما تقدم الشبكة الرئيسية حلقات خاصة لبرامج «أوتار موسيقية» و«وطنى وصبايا وأحلامى»، و«فنون شعبية»، و«الميكروفون كان هناك»، وذلك إلى جانب مجموعة من المسلسلات منها «العمر لحظة» قصة يوسف السباعى واخراج محمود يوسف، و«ثلاثون يوما قبل العبور» اخراج ايمان يحيى.
وتقدم ايضا برامج خاصة منها «صانع القرار»، و«معركة السويس» و«بطل على ضفة القناة».
واوضحت رئيس الاذاعة ان شبكة صوت العرب ستقدم مجموعة من الفترات المفتوحة على الهواء منها «زمن الحب والحرب» والذى يتناول قصصا عن الحرب المجيدة، و«ليالى اكتوبر» ويدور حول الأغنيات والاناشيد التى عبرت عن نصر اكتوبر، و«اكابر ملحمة العظماء» ويلتقى ببعض ابطال حرب اكتوبر، و«روح أكتوبر» ويدور حول ربط روح أكتوبر بمشروع السويس الجديدة وادباء الانتصار، و«نجم على خط النار»، و«من ذكريات القادة».
ومن البرامج الخاصة تقدم صوت العرب «العملية بدر» و«رسالة إلى شهيد»، كما تذيع الشبكة تسجيلات خاصة لقادة الحرب ضمن احتفالها بصناع النصر.
واعدت شبكة الشباب والرياضة خريطة تتضمن برامج وفترات منها «شاهد على النصر»، ويتضمن لقاءات مع الابطال الحاصلين على نجمة سيناء وغيرها من الأوسمة والنياشين، و«تحية عسكرية» ويتضمن لقاءات من داخل مصانع الرجال فى الكليات والمعاهد العسكرية، وفترة بعنوان «مصر اليوم فى عيد»، و«أكتوبر فى البلاتوه» ويدور حول الابداع السينمائى الخاص بحرب اكتوبر للجيش المصرى ومنها تدمير المدمرة ايلات والحفار وبناء حائط الصواريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك