«الري»: تطهير وتطوير مخرات السيول بالأقصر استعدادًا للشتاء - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: تطهير وتطوير مخرات السيول بالأقصر استعدادًا للشتاء

وزير الرى محمد عبد العاطى
وزير الرى محمد عبد العاطى
كتب- محمد علاء:
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 12:01 م

قال صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، التابع لوزراة الموارد المائية والري، إنه "اتفق -ممثلا عن الوزارة- مع محمد بدر محافظ الأقصر، على دراسة أوضاع المنشآت الواقعة على مخرات السيول بالمحافظة، ضمن مشروع لتجهيزها وتطويرها؛ استعدادا لفصل الشتاء".

وأضاف «عز»، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخيمس، أنه "بحث مع «بدر» الترتيبات اللازمة مع قيادات الأمن بالأقصر لإزالة التعديات الواقعة على النيل بالمحافظة، خاصة بالبر الغربي للنهر".

وتابع، "ناقشنا أيضًا المشروعات المطلوب تنفيذها لحماية واجهات النيل بمراكز وقرى الأقصر، واتفقنا على تطوير كورنيش مدينة القرنة، وإزالة التعديات الواقعة عليه، بالإضافة إلى حصر التعديات الواقعة بمنطقة خور جزيرة الموز والبياضية".

وأشار «عز» إلى إجراء وزارة الموارد المائية والري حصرًا بالترع والمصارف كافة، وتحديد الأشد احتياجا؛ لتطهيرها وبدء العمل بها أولا.

وقال إن "الحملة القومية لإنقاذ النيل تواصل عملها حتى إزالة التعديات الواقعة على النهر كافة"، مشيرا إلى أن عدد التعديات المزالة وصل حتى أمس الأربعاء، إلى 11 ألفًا و539 حالة منذ انطلاق حملة إنقاذ النيل في الخامس من يناير عام 2015، تحت رعاية رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وأشار رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل إلى مرور مهندسي القطاع بشكل دوري على مجرى نهر النيل؛ لرصد أي تعديات جديدة تظهر، والتعامل معها في مهدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك