مصدر بـ«التعليم»: لم ننته من إعداد لجان اختبار الـ30 ألف معلم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التعليم»: لم ننته من إعداد لجان اختبار الـ30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت ــ نيفين أشرف
نشر في: الخميس 6 نوفمبر 2014 - 6:22 م | آخر تحديث: الخميس 6 نوفمبر 2014 - 6:22 م

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ«الشروق» أن الوزارة لم تنته بعد من تسكين المعلمين المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم فى اللجان التي سيختبرون بها إلكترونيا حتى الآن.

وأضاف المصدر أن هذا التأخير يهدد عقد الاختبارات التي كان من المفترض أن تجرى مطلع الأسبوع المقبل، لـ500 ألف معلم، حسبما قال الوزير محمود أبوالنصر من قبل.

وأرجع المصدر عدم انتهاء عملية التسكين فى اللجان إلى وجود صعوبة فى تطابق العنوان المدون فى البطاقة الشخصية للمعلم مع الإدارة التعليمية التابع لها، لاختيار أقرب مكان له ليؤدى فيه الامتحان.

وأشار إلى أن هذه العملية ستأخذ وقتا، الأمر الذى لم تستطع الوزارة الانتهاء منه الأيام القليلة الماضية عقب الإعلان عن الأسماء النهائية للمتسابقين المنطبق عليهم الشروط، الثلاثاء الماضى.

وأكد المصدر أن الوزارة ستعلن رسميا عن موعد الاختبارات عبر وسائل الإعلام وعلى الموقع الرسمى للوزارة، عقب الانتهاء من عملية التسكين، وإخبار كل معلم بمكان لجنته وموعد الاختبار الخاص به على موقع الوزارة، نظرا لأن الاختبارات ستستمر حوالى 12 يوما.

وأعلن المصدر أن الوزارة تفكر فى إجراء اختبارات عملية لمعلمى الأنشطة مثل المسرح والموسيقى عقب الاختبارات النظرية نظرا لطبيعة هذه المواد، والتى تعتمد على الجانب العملى أكثر من النظرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك