أستاذ الرقابة الصحية: التلاعب بمواصفات «إنتاج اللحوم» لتحقيق أهواء المنتجين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ الرقابة الصحية: التلاعب بمواصفات «إنتاج اللحوم» لتحقيق أهواء المنتجين

لحوم - ارشيفية
لحوم - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 9:54 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 9:55 م
قال الدكتور فتحي النواوي، أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، إن المواصفات القياسية التي كانت متبعة لإنتاج اللحوم المصنعة قبل عام 2005 كانت قاطعة وواضحة، ولكن بعد ذلك تم التلاعب في هذه المواصفات لتحقيق أهواء بعض المنتجين، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الجمعة، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حرص على إنشاء وزارة التجارة والصناعة من أجل خدمة مصالح رجال الأعمال وطمأنتهم، وبالتالي أصبحت تمثل مصالحهم في الإنتاج واللوائح، دون الالتفات لمصلحة المستهلك، حسبما قال.

وأوضح «النواوي» أن المصنعين يلجأون إلى وضع مواد كيماوية تكسب لون وطعم أفضل على مخلفات اللحوم التي يتم استخدامها في إنتاج اللحوم المصنعة، مؤكدًا أن هذه الموارد في منتهى الخطورة على صحة الإنسان وتم حظرها في العالم كله باستثناء مصر.

وطالب أستاذ الرقابة على اللحوم بأن تكون سلامة الغذاء في مصر مسؤولية 3 جهات، وهي وزارات الصحة والزراعة والبيئة، قائلا: «يجب أن نقف بشكل حاسم ضد التلاعب في المواصفات القياسية للحوم المصنعة، والتي أدت إلى دخول نوعيات رديئة من اللحوم وأحشاء من الحويانات وفرم لهياكل الفراخ وهو مالا يحدث إلى داخل بلادنا».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك