بريطانيا تأمل استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تأمل استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

بريطانيا تأمل استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ
بريطانيا تأمل استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ
لندن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:08 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:08 ص

أعرب وزير الدولة للتجارة والصناعة البريطاني اللورد فرانسيس موود، عن أمله في أن يتم استئناف الرحلات البريطانية، إلى شرم الشيخ، في أسرع وقت ممكن.

كما أعرب اللورد فرانسيس موود، في كلمته، مساء الخميس، أمام لقاء اقتصادي حافل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي شارك فيه ممثلي مجتمع المال والأعمال البريطاني وعدد من الشركات البريطانية العاملة في مصر، عن سعادته لزيارة السيسي إلى بريطانيا، قائلا، "إن زيارتكم تثبت التزامكم بالشراكة مع بريطانيا، ورغبتكم في زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمار".

وأضاف الوزير "أن الحكومة البريطانية تشارككم في هذا الالتزام، ولهذا السبب فإننا نعتبر كشركات بريطانية أكبر مستثمرين في مصر"، مشيرا إلى أن بلاده هي أكبر مستثمر أجنبي في مصر، حيث بلغت الاستثمارات البريطانية العام الماضي 5.4 مليار دولار، وهي تقريبا نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدفقت إلى مصر.

وأشار إلى وجود أكثر من ألف مؤسسة تجارية بريطانية تستثمر في مصر في مختلف القطاعات، تشمل تجارة التجزئة، وقطاعات البناء والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، والأمن والسياحة.

وقال «موود»: "نعلم أن لديكم خططا مثيرة لتنمية الاقتصاد المصري من خلال تطوير الموانئ، والسكك الحديدية والطرق، لاسيما تطوير منطقة قناة السويس، التي تعد عنصرا في غاية الأهمية في استراتيجيتكم بخصوص التجارة الدولية"، منوها إلى الخبرة الكبيرة التي تمتلكها بريطانيا في مجال إدارة الموانئ منذ عهد الملكة فيكتوريا في القرن التاسع عشر.

وأكد استعداد بلاده مشاركة مصر في عمليات التنمية في القاهرة وفي المدن الجديدة، بجانب الاستفادة من خبرات الشركات البريطانية فيما يتعلق بالتنقيب عن الذهب والنفط والغاز، والفوسفات والحديد الخام.

وأعرب اللورد موود عن ترحيب بلاده للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لخلق بيئة مواتية لجذب لاستثمارات الأجنبية، مثل الحد من الإجراءات البيروقراطية غير الضرورية، مؤكدا أن مصر غنية بالموارد وتحتل موقعا استراتيجيا للدخول إلى أسواق البحر المتوسط وأفريقيا.

كما أعرب أيضا عن تطلعه للعمل مع الحكومة المصرية لزيادة الاستثمارات البريطانية، مؤكدا دعم حكومته للشركات المستثمرة بالفعل في مصر، أو الشركات التي ترغب في التصدير اليها لأول مرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك