السيسي يعرض على «فالون» رؤية مصر لمكافحة اﻹرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يعرض على «فالون» رؤية مصر لمكافحة اﻹرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - محمد بصل
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 2:11 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 2:11 م

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته إلى المملكة المتحدة بلقاء وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الذي أشاد باللقاءات الإيجابية التي عقدها خلال الزيارة، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع مصر في المجالات كافة، من بينها المجال العسكري والأمني، في ضوء ما تمثله مصر من محور رئيسي لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي، إن "مصر تقدر علاقاتها مع بريطانيا وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب"، منوهًا بأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف، من خلال مخطط شامل يشمل المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، والجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والأبعاد الفكرية والثقافية".

وأوضح الرئيس أن "الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في بعض دولها من خلال مقاربة تضمن وقف الانتشار السريع لتلك الجماعات".

وفي الشأن الليبي، شدد السيسي على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لإنجاح خيارات الشعب الليبي الحرة، وتشجيع كافة الأطراف على التوصل إلى توافق يضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، فضلاً عن تجفيف منابع التمويل والإمداد بالسلاح، ودعم قدرات الجيش الليبي الوطني ورفع حظر السلاح المفروض عليه ليتمكن من مكافحة الإرهاب والدفاع عن البلاد وحفظ أمنها واستقرارها.

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني، إن "مصر تعد شريكا مهما لبلاده، ليس فقط على الصعيد الثنائي، ولكن أيضًا على مستوى المنطقة وكذلك على الصعيد الدولي، ولذلك فإن بريطانيا مهتمة بالتعرف على الرؤية المصرية إزاء التعاون المشترك في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في منطقة الشرق الأوسط، وكذا تسوية أزمات المنطقة مثل الوضع في ليبيا".

وعقب اللقاء توجه الرئيس إلى مطار هيثرو ليستقل طائرته عائدا إلى القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك