عضو بـ«طاقة النواب»: أوصينا بتفعيل «الكارت الذكي» لصرف المواد البترولية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«طاقة النواب»: أوصينا بتفعيل «الكارت الذكي» لصرف المواد البترولية

النائبة سحر عثمان - أرشيفية
النائبة سحر عثمان - أرشيفية
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 6:06 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 6:06 م
قالت النائبة سحر عثمان، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إنه تم تشكيل لجنة طارئة لبحث ملف زيادة أسعار المواد البترولية، بحضور المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، ووكيل وزارة البترول.

وأوضحت «عثمان»، خلال مقابلة لها مع «غرفة أخبار»، فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأحد، أن اللجنة خرجت بمجموعة من التوصيات والقرارت، أهما ضرورة تفعيل منظومة الكارت الذكي للحصول على البنزين والسولار، بجانب رفع الدعم عن غير المستحقين، وتدعيم الطبقات الأكثر احتياجًا، مضيفة «ثبات الأجور والمرتبات، وارتفاع الأسعار يسبب معاناة كبيرة للمواطن».

وتابعت: «طالبنا الحكومة أن يكون هناك مصارحة مع الشعب، وتقديم شرح للقرارات الاقتصادية قبل اتخاذها، فسرية القرارت تؤدي إلى عدم ضبط الأسواق، فيجب لتمهيد للمواطن واحترامه»، لافتة إلى ضرورة أن أن يكون هناك رقابة من قبل مجلس النواب على الحكومة، ومن قبل الحكومة على الأسواق.

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين، الذين أعربوا عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أيد البعض الآخر القرارات، مطالبين الشعب المصري بالتحمل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك