الثلاثاء.. افتتاح «جيولوجية إفريقيا» بمشاركة 9 دول عربية وإفريقية بجامعة أسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. افتتاح «جيولوجية إفريقيا» بمشاركة 9 دول عربية وإفريقية بجامعة أسيوط

احمد جعيص رئيس جامعة اسيوط
احمد جعيص رئيس جامعة اسيوط
يونس درويش
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:50 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:50 م

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع عن «جيولوجية إفريقيا»، والذي ينظمه قسم الجيولوجيا بكلية علوم بجامعة أسيوط، غدا الثلاثاء، في الفترة من 7 وحتى 9 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة، د. أحمد عبده جعيص.

وقال د. حسن الهواري، عميد كلية العلوم، إن المؤتمر سيشهد عرض ومناقشة نحو 85 بحثًا علميًا لحوالي 150 باحثًا مشاركًا من 9 دول عربية وإفريقية هي نيجيريا، إثيوبيا، جنوب إفريقيا، السودان، الكاميرون، السنغال، ليبيا، الجزائر، ومصر ، مستهدفًا في ذلك إتاحة الفرصة أمام الباحثين والمتخصصين في العلوم الجيولوجية من مختلف أقطار القارة الأفريقية لتبادل الآراء والأفكار والتجارب البحثية بمجال العلوم الجيولوجية، واستغلال الثروات الهائلة فى القارة الإفريقية.

ومن جانبه، أوضح د. ناجح عبد الرحمن عبيد الله، رئيس قسم الجيولوجيا ورئيس المؤتمر، أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر عددًا من المحاور العلمية التى تتضمن: «الجيولوجيا البيئية، والمخاطر الطبيعية، الموارد المائية وإدارتها، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية، الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية، الرسوبيات والطبقات والحفريات، الاستشعار عن بعد، والجيولوجيا الهندسية، ونظم المعلومات الجغرافية، الصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء، الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى، المنتجعات والآثار الجيولوجية»، بالإضافة إلى جيولوجيا الآثار والسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك