رئيس هيئة تنشيط السياحة: حملة تسويق لمصر في السوق البريطاني تبدأ منتصف يناير - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة تنشيط السياحة: حملة تسويق لمصر في السوق البريطاني تبدأ منتصف يناير

مؤتمر هيئة التنشيط اثناء انعقاد معرض سوق السفر في لندن
مؤتمر هيئة التنشيط اثناء انعقاد معرض سوق السفر في لندن
لندن - صفية منير
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:34 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:34 م

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه تم البدء في حملة رقمية تستهدف التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في السوق البريطاني مع انعقاد فعاليات مؤتمر سوق السفر العالمي الذي يعقد حاليا في لندن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الحملة الموسعة لمصر ستبدا في السوق البريطاني خلال النصف الأول من يناير وحتى شهر يوليو.

وقال إن الهدف من تحديد فترة الترويج في السوق البريطاني ترجع إلى الميزانية المرصودة لهذا السوق.

وأكد الدميري: "على الرغم من استمرار الحظر المفروض على السوق البريطاني إلا أن الأرقام التي حققها السوق حتى الآن تدل على وجود استجابة من السوق البريطاني للحملات التي تتم للترويج لمناطق أخرى في مصر مثل مرسي علم، والغردقة".

ومن جانب آخر قال عمرو العزبي، مدير المكتب السياحي في لندن إن الفترة الماضية تم التركيز على تسويق مناطق اخري في مصر منها الغردقة ومرسي علم وتوضيح المزايا التي تتمتع بها ذه المناطق من امكان للغوص وسياحة صحرا، موضحا ان هناك استجابة لهذه الحملة من السوق البريطاني.

يذكر ان السوق البريطاني كان يعتمد على شرم الشيخ كمقصد رئيسي للسياحة، وتأثر هذا السوق بحظر الطيران الذي فرضته السلطات البريطانية على شرم الشيخ بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ عام 2015.

وأكد العزبي أن هناك حرحلات دعائية ينظمها المكتب السياحي في لندن لللوكلاء السباحين وعدد من مسئولي الاعلام السياحي في السوق البريطاني.

وأضاف أن هناك رحلة تم تنظيمها ضمت 25 من كبار منظمي الرحلات إلى الأقصر الشهر الماضي، مشيرا إلى أن هناك رحلة دعاية ينظمها المكتب لـ125 من منظمي الرحلات في السوق البريطاني إلى مدينة مرسي علم.

وأكد العزبي أن 80%‏ من الميزانية المخصصة للترويج في السوق البريطاني، سيتم تنفيذها خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير مؤكدة ان هذهالحملة تستهدف الزبون الذي يحجز في اللحظة الاخيرة في فصل الشتاء وكذلك السائح الذي يفضّل قضاء اجازة الربيع في الخارج وكذلك للحجز لفصل الشتاء القادم.

وعقدت هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، وعمرو العزبي وعادلة رجب نائب وزير السياحة مؤتمرا صحفيا للرد على استفسارات وسائل الإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك