فضائح الفيفا: صحيفة فرنسية تنشر تقريرا يوضح اجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فضائح الفيفا: صحيفة فرنسية تنشر تقريرا يوضح اجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا

الفرنسية
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 2:12 م

نشرت صحيفة "جورنال دي ديمانش" الفرنسية في نسخة اليوم الاحد تقريرا وزع في 12 نوفمبر 1998 على اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم يشير الى اجر سنوي بقيمة "مليون فرنك سويسري" للفرنسي ميشال بلاتيني مقابل نشاطات كمستشار لدى الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال تيبو داليس محامي بلاتيني للصحيفة "هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف ان عقد ميشال بلاتيني مع الفيفا ليس له طابع سري وان المسؤولين في الاتحادين الاوروبي والدولي على علم به منذ 1998".

وكتبت الصحيفة ايضا ان هذه المذكرة وزعت على اعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام عندما كان السويدي لينارت يوهانسون رئيسا للاتحاد الاوروبي.

واضافت ان يوهانسون والالمانيان ايجيديوس براون وجيرهارد ايجنر والايطالي انطونيو ماتاريزي والتركي سينيش ارزيك والنروجي بير رافن اومدال حضروا الاجتماع، مشيرة الى ان يوهانسون

وفي هذه الوثيقة، اعلن السويسري جوزيف بلاتر "ان بلاتيني سيصبح مستقبلا مدير القسم الرياضي في الفيفا، اي ان بلاتيني سينخرط في الفيفا وان هناك شائعات تقول بانه سيعمل من باريس".

ونقلت الصحيفة عن الوثيقة "يحكى عن اجر بقيمة مليون فرنك سويسري".

وادت هذه القضية بعد استلام المبلغ عام 2011 عن عمل انتهى عام 2002، الى ايقاف بلاتيني الذي خلف يوهانسون في رئاسة الاتحاد الاوروبي، ورئيس الفيفا المستقيل بلاتر من قبل لجنة الاخلاق المستقلة 90 يوما، ويواجه الاول المرشح لخلافة الثاني في رئاسة الاتحاد الدولي عقوبة الايقاف مدى الحياة.

واكد مصدر مقرب من الفيفا الجمعة لوكالة فرانس برس ان لجنة الاخلاق المستقلة حددت جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 ديسمبر الحالي.

واوضح المصدر "طلب بلاتر وبلاتيني ان يتم الاستماع اليهما وسيحصلان على ذلك"، مضيفا "سيتم الاستماع الى بلاتيني على الارجح بين 16 و18 ديسمبر".

وكانت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق اعلنت في 23 نوفمبر الماضي بدء اجراءات محاكمة بلاتيني وبلاتر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك