وزير الأوقاف: القضاء على الفكر الإرهابي يجب أن يكون شاملاً - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: القضاء على الفكر الإرهابي يجب أن يكون شاملاً

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 10:44 ص

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن القضاء على الفكر الإرهابي والتنظيمات الإرهابية يجب أن يكون شاملاً وغير انتقائي، مطالبا بتكتل واصطفاف إنساني لاجتثاث هذا الخطر الداهم من جذوره ولمواجهة كل ألوان التطرف والإرهاب الذي يُشكّل خطرًا داهمًا على الإنسانية، وعلى الأمن والسلم العالميين.

وإنتقد وزير الأوقاف، في بيان له اليوم الأحد، ما أسماه بالصمت المريب من المجتمع الدولي عن التنظيم الإرهابي في ليبيا على حدودنا الغربية، وكأن هناك تعمدًا لوضعنا تحت ضغط الإرهابيين من عدة جبهات.

وقال الوزير، إن كان المجتمع الدولي جادًا في القضاء على الإرهاب والتخلص من شره، ففي الوقت الذي يحاول البعض فيه توجيه ضربات ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق نجد العجب العجاب في عدم التصدي للإرهاب في ليبيا.

وأضاف "إننا حذرنا ومازلنا نُحذر من أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأنه متجاوز للحدود والقارات، وأنه يأكل من يصنعه ومن يدعمه ومن يأويه، وبما أن الإرهابيين لا هُم أَهل دين ولا أهل وطن فإنهم سرعان ما يرتدُّون إلى حيث أتوا".

وأشار «جمعة» إلى أنه لطالما حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما حذر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله) من أن الإرهاب الذي يصنع في منطقتنا يمكن أن يصل إلى أوروبا بعد شهر وإلى أمريكا بعد شهرين، وهو ما لم يتنبه له الغرب إلا بعد فوات الأوان".

وتابع وزير الأوقاف قائلا: إن "الخطورة الحقيقية على بعض الدول الغربية لا يمكن أن تأتي من الدول العربية المسالمة المستباح أرضها وعرضها أو التي لا تبحث إلا عن العيش في أمن وسلام حقيقيين لها وللعالم كله، إنما تكمن في رعاية بعض الدول والجهات والمؤسسات والمخابرات الغربية لبعض هذه الجماعات وتلك العناصر المتطرفة، أو محاولة احتوائها على أقل تقدير".

وقال وزير الأوقاف في بيانه، أنه "على رأس هذه التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها يأتي التنظيم الدولي للإخوان الذي يرتع في كثير من دول العالم شرقًا وغربًا وطولاً وعرضًا يجمع الأموال، ويؤسس الشركات ويغسل العقول على مرأى ومسمع من الجميع.

وتابع "ظنًا من مستخدميه وداعميه أنه يمكن أن يكون رأس حربة في الوقت المناسب لتحقيق بعض أهدافهم، أو على أقل تقدير في محاولات احتواء خاطئة أو فهم خاطئ لطبيعة هذا التنظيم الإرهابي المعروف بتاريخه الدموي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك