وزير الداخلية: لن نسمح لبعض التصرفات الفردية بالنيل من تلاحم الشعب وشرطته - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: لن نسمح لبعض التصرفات الفردية بالنيل من تلاحم الشعب وشرطته

وزير الداخلية
وزير الداخلية
ممدوح حسن ومصطفي عطية
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:38 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:40 م
- «عبدالغفار» يشدد على الاهتمام بأمكان احتجاز نزلاء السجون

أكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أن رجال الشرطة يفخرون برسالتهم النبيلة ويتسلحون بالقيم المهنية والأخلاقية كأسلوب عمل وتعامل فى خدمة وطنهم وشعبهم، وأن شعار «الشرطة فى خدمة الشعب» هو أسلوب ومنهج عمل لدى كافة رجال الشرطة، ويتحقق من خلال العمل الجاد لتقديم أعلى مستويات الخدمة الأمنية وتبنى الأفكار الخلاقة لخدمة المواطنين وحسن معاملتهم وفقاً لمعايير حقوق الإنسان، وبالإحترام والكرامة اللائقين بالشعب الذى نفخر بأن نكون جزءً منه.

وأكد وزير الداخلية على ضرورة الإهتمام بأماكن الاحتجاز وبنزلاء السجون والمحجوزين وتطويرها وفقًا للمعايير الإنسانية والاجتماعية، وتقديم أوجه الرعاية اللازمه لنزلائها، تأكيدًا على احترام حقوق الإنسان المقيد الحرية.

وأشار اللواء مجدي عبدالغفار إلى أهمية تضافر الجهود لاستكمال مسيرة الاستقرار والتنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة أمس السبت، الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فى إطار متابعة تنفيد السياسات الأمنية وتقييم الأداء الأمنى، واستعراض المهام والأهداف الحالية والمستقبلية.

ووجه الوزير الشكر إلى رجال الشرطة على ما بذلوه من جهود خلال الانتخابات البرلمانية لتأمين إرادة الشعب المصرى فى اختيار نوابه بالتعاون مع رجال القوات المسلحة.

وأضاف، أن "رجال الشرطة حريصون وعازمون على أداء واجبهم الوطنى في حماية الأمن والاستقرار"، موضحا أن الشعب المصرى لديه الوعى الكامل والقناعة بأهمية دور الأمن وما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وتضحيات وما يواجههم من تحديات وما تحقق من نجاحات فى الآونة الأخيرة.

واستعرض اللواء مجدي عبدالغفار، الأوضاع الأمنية وأهمية استمرار السياسات الأمنية وضرورة التصدى الحازم لمحاولات القوى المتطرفة استثمار الموقف لصالح أهدافها.

مشددا على، أن ثوابت الوزارة ومرتكزاتها ترفض كافة أشكال الخروج عن القانون، من أهمها الإنضباط والإلتزام باحترام حقوق المواطنين والحفاظ على كرامتهم؛ وكذلك حقوق رجال الشرطة وفق ما حدده القانون.

موضحًا، أن مسيرة التنمية الشاملة التى انطلقت لا تحتمل تعويقًا أو مساسًا بما تحقق من إنجاز، الأمر الذى يستوجب عدم السماح لبعض التصرفات والأفعال الفردية بالنيل من تلاحم أبناء الشعب المصرى وشرطته والإساءة إلى تضحيات شهدائها وجهود رجالها، ولن تسمح للبعض بخلط الأوراق للإسقاط على جهاز الشرطة".

مؤكدا حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم لتطوير الخدمات الجماهيرية مع إتخاذ كافة إجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين بشكل متحضر، وحسن استقبال المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم.

ولفت وزير الداخلية إلى أهمية التنسيق والتعاون بين شتى القطاعات بالوزارة تحقيقاً لتكامل العمل الأمنى ومواجهة الجريمة والتصدى لكافة مظاهر الخروج عن القانون ومواجهة البؤر الإرهابية والإجرامية وأعمال البلطجة وضبط عناصرها.

وناقش وزير الداخلية مع مساعديه، ما تم إنجازه من خطط التدريب للقوات، مؤكداً على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليبه، وتوفير كافة الإمكانات، بما يكفل تحقيق جاهزية الشرطة لمواجهة كافة أشكال الجريمة.

مشددًا على ضرورة المتابعة الميدانية والجادة والمحاسبة من جانب القيادات بما يضمن فاعلىة الأداء، والتواصل الفعال معهم فى شتى مواقع العمل، والإضطلاع بدورهم فى التوجيه ونقل الخبرات والتوعية بطبيعة التحديات التى تواجه البلاد خلال تلك المرحلة.

وفى نهاية الاجتماع، وجه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الأمن والوقوف على احتياجاتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك