محافظة القاهرة: فتح الطريق الصاعد للمقطم بعد إزالة الصخور المقلقلة وتهذيب الهضبة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: فتح الطريق الصاعد للمقطم بعد إزالة الصخور المقلقلة وتهذيب الهضبة

الدكتو جلال مصطفى سعيد محافظة القاهرة
الدكتو جلال مصطفى سعيد محافظة القاهرة
كتبت: ياسمين عبدالرازق
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 12:35 م

أعلن الدكتو جلال مصطفى سعيد محافظة القاهرة، أنه تم إعادة فتح الطريق الصاعد والنازل لهضبة المقطم أمام الحركة المرورية، أمس السبت؛ وذلك عقب انتهاء شركة المقاولون العرب من أعمال معالجة وإزالة الصخور المقلقلة وتهذيب الهضبة وتثبيتها، بناء على توصيات اللجنة العليا المشكلة بمعرفة المحافظة، التي تضم عدد من الأساتذة والخبراء في مجال هندسة التربة والجيولوجيا والهندسة.

وأكد سعيد، أنه تم غلق الطريق بالتنسيق مع الادارة العامة لمرور القاهرة، التي استمرت يومي الجمعة والسبت، لاستكمال أعمال التهذيب والصيانة والتثبيت للمناطق الصخرية الخطرة بهضبة المقطم حفاظًا على الأرواح وتحقيق السلامة والتأمين، منعًا لحدوث انهيارات أو كوارث نتيجة التغيرات الطبيعية والمناخية بتربة وصخور الهضبة.

من جانبه، قال خالد مصطفى المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، إن "الأعمال التي تتم بمنطقة المقطم هي أعمال استباقية تلاشيًا للحوادث التي قد تحدث بالمنطقة"، موضحًا أنه "لا يمكن تحديد تكلفة العمل بالمنطقة باعتبارها أعمال مستمرة بعدة مناطق".

وأكد مصطفى لـ«الشروق»، أن "أعمال تهذيب طريق المقطم جاء نتيجة سقوط أمطار منذ عامين، مما تسبب في عمل زحزحة للصخور على الطريق، وتسبب في مشكلات على الطريق الهابط للمقطم لأنه سريع، وبالتالي عرضت اللجنة العلمية على المحافظة، بضرورة تهذيب المكان، وإزالة بعض الصخور المقلقلة وتثبيت بعضها الآخر".

وأوضح، "بعد أن تقوم اللجنة العلمية بتحديد المناطق التي تحتاج إلى أعمال التهذيب، تقوم المحافظة بتكليف شركة المقاولون العرب بالأعمال التنفيذية، وتتحمل المحافظة التكلفة كاملة، بالإضافة إلى تهذيب منطقة الدويقة وإزالة الصخور المقلقلة وتتثبيت التربة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك