محامو المتهمين لأحداث العنف بكفر الشيخ يدفعون ببطلان إجراءات الضبط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامو المتهمين لأحداث العنف بكفر الشيخ يدفعون ببطلان إجراءات الضبط

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية
مصطفى المنشاوى
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 5:01 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 5:01 م
واصلت محكمة جنايات كفر الشيخ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم، الاستماع إلى مرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة 132 متهما، فى أحداث العنف التى وقعت بمحيط قسم شرطة كفر الشيخ، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

فى بداية الجلسة تم إثبات حضور شهود النفى، واستهل الشاهد الأول جابر محمد أقواله بأن كلا المتهمين محمد عبدالرحمن وابراهيم عبدالرحمن لا علاقة لهما بالأحداث، نافيا انتماءهما إلى تنظيم جماعة الإخوان.

فيما قال الشاهد الثانى جمعة حسن فى اقواله، إن المتهم محمد أمين سلامة لم يكن مشاركا بالتظاهرات، موضحا أنه لا يعلم شيئا غير ذلك.

فيما طالب أعضاء فريق الدفاع، بإخلاء سبيل المتهمين جميعا على ذمة القضية، نظرا لانقضاء مدة حبسهم احتياطيا، والتى تجاوزت سنتين منذ أن تم القبض عليهم بالأحداث.

كما صمم الدفاع بإثبات الدفوع التى قدمها بمحضر الجلسة، والدفع ببطلان أمر الاحالة إلى المحاكمة الجنائية لصدورها من غيرالمختص، كما دفع بعدم دستورية قانون التجمهر لعدم صدوره من الجهات المختصه، بالإضافة إلى بطلان اجراءت القبض والتفتيش على جميع المتهمين، وبطلان التحريات وجميع الإجراءات التى تمت من قبل الشرطة لانعدام الحيادية.
كانت محكمة النقض قضت فى يونيو من العام الحالى، بقبول الطعن الذى تقدم به 132 متهما، على الحكم الذى صدر بحقهم فى القضية بالحبس لمدة 10 سنوات لكل منهم، لتقضى بإلغاء الحكم مع تحديد دائرة أخرى لنظر اعادة محاكمتهم.

ويحاكم المتهمون على خلفية أحداث الشغب التى اندلعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بمحيط قسم كفر الشيخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك