البحرين تستضيف الدورة الخامسة من قمة العرب لـ«الطيران والسياحة».. الاثنين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحرين تستضيف الدورة الخامسة من قمة العرب لـ«الطيران والسياحة».. الاثنين

البحرين - ارشيفية
البحرين - ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 8:24 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 8:24 م
تبدأ غدا الاثنين، بالعاصمة البحرينية المنامة فعاليات قمة العرب للطيران والسياحة والإعلام التى تقام هذا العام تحت رعاية المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين.

توصف «قمة العرب للطيران والسياحة والإعلام» بأنها «المنصة الناطقة بقضايا القطاع»، وهي أكبر تجمع دوري للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام مع كبار المسؤولين والخبراء في قطاعي الطيران والسياحة.

وستبحث قمة «العرب للطيران والإعلام 2015» واقع قطاع الطيران والسياحة العربي في ظل المناخ السياسي والاقتصادي الراهن في المنطقة، حيث ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من رواد القطاع وقادة الفكر فيه والذين سيركزون على تنامي أهمية وجود شراكات حيوية وفاعلة بين قطاعي السياحة والطيران في المنطقة.

وتسعى «القمة» فى دورتها الخامسة هذا العام إلى تعزيز وتطوير واقع قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي.

ويشارك في دعم هذه المبادرة العديد من المؤسسات الرائدة كمجموعة «إيرباص»، ومجموعة «العربية للطيران»، وشركة «سي أف أم» لصناعة محركات الطائرات، وتلفزيون «سي أن بي سي»، ووزارة السياحة في سلطنة عمان إضافة إلى العديد من الشركاء الداعمين.

وستبحث قمة العرب للطيران والإعلام 2015 واقع قطاع الطيران والسياحة العربي في ظل المناخ السياسي والاقتصادي الراهن في المنطقة، حيث ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من رواد القطاع وقادة الفكر فيه والذين سيركزون على تنامي أهمية وجود شراكات حيوية وفاعلة بين قطاعي السياحة والطيران في المنطقة.

وتقام القمة في مدينة عربية مختلفة كل عام، حيث تعمل على تسليط الضوء على تجربة المدينة المستضيفة في مجال السياحة والطيران، علاوة على إتاحة المجال أمام جمهور كبير من المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وممثلي وسائل الإعلام للتلاقي والحوار وتبادل المعارف والخبرات والتجارب.

من جانب أخر أعلن د. خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة عن بشرى سارة لتدعيم السياحة العربية إلى مصر حيث تقرر تسيير رحلتين شارتر إسبوعيا من المنامة عاصمة البحرين إلى شرم الشيخ مباشرة، وأن هذا الحدث سيتم الاتفاق عليه بشكل نهائى خلال الأيام المقبلة فى زيارة يقوم بها وزير السياحة هشام زعزوع مع وفد سياحى رفيع المستوى إلى مملكة البحرين لبدء تشغيل الرحلات الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك